جــديد الاخــبــار
وكالة سلامة الطيران الأوروبية تصدّق على المعايير التقنية لطيران الخليج
08 أغسطس 2019

أكملت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مؤخراً عملية تدقيق وكالة سلامة الطيران الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) بنجاح وحافظت بذلك على شهادتها التي تؤهلها للقيام بصيانة سلسلة طائراتها من طراز إيرباص A320 و A330و B787بما في ذلك المحركات والمكونات المختلفة الأخرى المتعلقة بها. هذا الأمر سيتيح لطيران الخليج توسيع قدراتها في الصيانة لتشمل المزيد من شركات الطيران الإقليمية والأوروبية التي تسيّر رحلاتها من وإلى مطار البحرين الدولي.

الهدف من التدقيق الذي يتم إجراؤه مرة واحدة كل عام هو ضمان أن طائرات ومحركات وأنظمة طيران الخليج وأنشطة صيانة المكونات الخاصة بها يتم تنفيذها وفقًا للوائح ومعايير الطيران المدني الأوروبي؛ فضلاً عن الامتثال لمتطلبات إضافية تمت صياغتها خصيصًا للمنظمات الموجودة خارج الاتحاد الأوروبي (EU) أو الدول غير الأعضاء في الاتحاد. يساعد التدقيق أيضًا على ضمان تنفيذ هذه الأنشطة وفقًا لسياسة طيران الخليج الداخلية والإجراءات المعتمدة من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية.

تركز مراجعة وكالة سلامة الطيران الأوروبية على القسم التقني لطيران الخليج، وتتضمن التفتيش على عمليات وإجراءات الناقلة وإتقان الكفاءات العاملة بها، علاوةً على كفاية القوى العاملة ذات الخبرات بما في ذلك فريق الإدارة والمرافق والبيئة، وتوافر المعدات والأدوات والمواد والتقنيات والوثائق اللازمة لنوع الطائرات والمحركات والمكونات التي يتعين على طيران الخليج القيام بصيانتها.

وعقّب نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي بقوله “هذه شهادة على قوة طيران الخليج والتزامها بقواعد وكالة سلامة الطيران الأوروبية، ويسعدنا أن نحافظ على شهادتنا يشكلٍ سنوي. يتم إجراء عمليات التدقيق الروتينية هذه مرتين كل 24 شهرًا ، ونحن نرحب بوكالة سلامة الطيران الأوروبية في كل مرة لمساعدتنا في الحفاظ على احترافيتنا وفقًا لمعاييرها العالية ليس للحفاظ على أسطولنا فحسب، بل أيضًا للمحافظة على معدات شركات الطيران الأخرى التي نقوم بصيانتها”.

نجحت طيران الخليج مؤخرًا في إستكمال عملية تدقيق السلامة التشغيلية(IOSA) التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) المعترف به دوليًا والذي يتم تجديده كل عامين؛ حيث تم تجديده للناقلة في سجل تدقيق السلامة (IOSA) حتى مايو 2021. وقد شملت المراجعة حوالي 1000 معيار وإجراء متعلق بسلامة عمليات وإجراءات الناقلة، حيث كانت تلك هي المراجعة الثامنة التي أجرتها (IOSA) لطيران الخليج بنجاح منذ العام 2005، وذلك تماشياً مع دورات التدقيق الروتينية لـ (IATA) التي تقام كل عامين.

أترك تعليق