جــديد الاخــبــار
جزيرة أيرلندا.. وجهة ساحرة لإجازة لا تنسى في عيد الفطر
21 مايو 2019

تمثّل جمهورية أيرلندا وجهة رائعة لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد بمروجها الخضراء وطقسها الدافئ، وما تنطوي عليه من عروضٍ وتجاربٍ فندقية مميّزة, وتمتاز العاصمة دبلن بالعديد من عوامل الجذب المذهلة، بدءاً من التجارب الثقافية مثل رقصة النهر التقليدية (River Dance) والعروض الموسيقية الساحرة، وصولاً إلى التفاعل مع سكانها اللطفاء.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بإقامةٍ فاخرة في فندق ’إنتركونتيننتال دبلن‘ أو ’ذا ويستن دبلن‘، وزيارة المتاحف والأسواق والمطاعم المتنوعة التي تزخر بها المدينة, كما تمتاز المناطق المجاوة للعاصمة بمناظرها الطبيعية الأخاذة، مثل مقاطعة وترفورد الواقعة في الجنوب الشرقي، والتي تتألق بأجوائها المشمسة. ويعد مصنع وترفورد للكريستال أحد أهم المعالم السياحية في المقاطعة، ويتيح للزوار التعرف على تاريخ صناعة الكريستال وأساليب إنتاجه القديمة والحديثة، بالإضافة إلى المشاركة في عملية الإنتاج.

ويمكن للزوار أيضاً زيارة كيلكيني الواقعة إلى الجنوب من دبلن، والتي تعتبر القلب التاريخي لشرق أيرلندا ووجهةً عائلية مثالية. كما أنها توفر لمحبي المغامرات العديد من التجارب الاستثنائية؛ مثل التوغل في أعماق كهوف دنمور أو صيد السمك؛ أو زيارة ’نور فالي فارم‘ الساحر، أو اختبار المسار الانزلاقي في كاسلكومر. ويتيح فندق ’ليراث استيت كيلكيني‘ مساحةً نموذجية للاسترخاء بمساحته البالغة 170 فداناً في الريف الإيرلندي، والتي تتضمن بحيرات أخاذة وحدائق تاريخية وغابات غنّاء.

وتقع مقاطعة دونيجال إلى الشمال قليلاً، وتحتضن العديد من القلاع والشواطئ الصخرية والجبال الجميلة، فضلاً عن متنزه ’جلينفيغ‘ الوطني الذي يتيح لعشاق الطبيعة الفرصة لمشاهدة أكبر قطعان الغزال الأحمر في أيرلندا، والتي تقفز فوق جبال ديريفيغ الشاهقة. ويشكل فندق ’ديلونز‘ مكاناً مثالياً للإقامة أثناء زيارة في المقاطعة، إذ يتميز بموقعٍ قريب من كافة خيارات المغامرات؛ ووجبات عشاء تتألف من أربعة أطباق محضرة من مكونات طازجة محلية.

وتمثل هذه الفترة من السنة الوقت الأمثل للتوجه إلى شمال البلد وزيارة مواقع تصوير مسلسل ’جيم أوف ثرونز‘، لاسيما مع وصول هذا العمل الملحمي إلى موسمه الأخير. وسيكون موقع ’كينجز رود‘ في انتظار الراغبين بتتبع خطى شخصياتهم المفضلة، والاستمتاع بالمشاهد الساحرة على طريق ’دارك هيدجز‘ الواقع في مقاطعة أنتريم. كما يمكن الاستفادة من عرض

خاص بالعيد على الجولات النهارية تتيح للزوار الاقتراب أكثر من الموقع الشهير عالمياً الذي اكتسب مزيداً من الشهرة بعد ظهوره في المسلسل.

كما يحتضن الجزء الشمالي من البلاد مواقع ساحرة أخرى مثل مقاطعة ديري/لندنديري بأسوارها العتيقة وقاعة ’جيلدهول‘؛ وجسر السلام. ويمكن للزوار اغتنام الفرصة والاستفادة من عرض فندق ’شيبكواي‘ الفخم الذي يقدّم إقامة لمدة ليلتين مع فطورٍ مجاني كل صباح؛ ووجبة غداءٍ من ثلاثة أطباق في اليوم الذي يختاره الضيوف. ويتميز الفندق بقربه من مركزي التسوّق ’ريتشموند‘ و’فويلسايد‘، ما يتيح للضيوف شراء الهدايا والتذكارات للأحبة والأصدقاء.

بعبارةٍ أخرى، تشكل أيرلندا وجهةً رائعة لقضاء إجازة العيد هذا العام مع العائلة والأصدقاء، بما توفره من العروض والتجارب المميّزة والأجواء الساحرة والشعب المضياف.

أترك تعليق

أخبار متنوعة