جــديد الاخــبــار
المجلس الوطني الألماني للسياحة يعقد “سوق السفر الألماني 2019”
13 مايو 2019

يشارك حوالي 500 ممثلا عن قطاع السياحة العالمية من 51 دوله في “سوق السفر الألماني”

(GTM) TMerman Travel MartG في مدينه فيسبادن من 12 مايو إلى 14 مايو و هي الفعالية التي ينظمها المجلس الوطني الألماني للسياحة GNTB و ذلك بالتعاون مع العديد من المناطق الشريكة والمدن الشريكة بالدولة. جدير بالذكر أن مدينه فيسبادن قد استضافت هذا الحدث مرتين من قبل عامي 1977 و 2005.

يعتبر “سوق السفر الألماني”(GTM) أكثر المنصات أهمية للعلاقات التجارية الخاصة بالسياحة لألمانيا و يضم

ورشه عمل لمده يومين تقام بمركز مؤتمرات راين ماين RheinMain و الذي تم افتتاحه في عام 2018. في هذه الفعالية، يقوم حوالي 300 من ممثلي و موردي قطاع السياحة الألمانية سواء من قطاعي الفنادق و النقل أو من الهيئات السياحية المحلية والاقليمية بتسليط الضوء على الوجهة السياحية من خلال تقديم عروضهم الترويجية لحوالي 500 من ممثلي قطاع السياحة الدوليين و كذلك لممثلي الصحافة و الاعلام بأهم الأسواق المصدرة للسياح والزوار لألمانيا. كما سيتمكن المشاركون في هذه الفعالية من التواصل مع ممثلي القطاعات المختلفة و المشاركة في مناقشات مع الخبراء الحاضرين بجانب تعزيز المعاملات التجارية الوثيقة مع ممثلي القطاعات السياحية الألمانية.

في هذا الاطار، قالت بيترا هيدورفير، الرئيسة التنفيذية للمجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB): “تعتبر الرقمية والاستدامة، و تطوير العروض و البنيه التحتية الخاصة بها، هي التحديات الرئيسية لقطاع السياحة عند المنافسة على الصعيد الدولي. ويسعدنا القول بأن ألمانيا كوجهه سياحيه في وضع ممتاز فيما يتعلق بهذه التحديات و يعد “سوق السفر الألماني”(GTM) منصة ممتازة للتعريف عن السياحة في ألمانيا و عروضها في القطاع الدولي للسياحة و السفر و لضمان زيادة النجاح في السياحة الألمانية الوافدة “.

برنامج مميز و معلومات مدمجة للمشاركين

قبل الافتتاح الرسمي ل”سوق السفر الألماني” GTM يتم تقديم تسع جولات مختلفة يمكن للضيوف من خلالها اكتشاف العروض السياحية ذات الصلة بالمجالات الرئيسية والتي يوفرها المجلس الوطني الألماني للسياحة GNTB. كما يضم برنامج الفعالية ورشه عمل والتي ستوضح التوجهات والتطورات الخاصة بالسياحة

في ألمانيا. أما في الافتتاح الرسمي فسيتمتع جميع المشاركين بالضيافة الألمانية في المدينة المستضيفة للحدث السنوي.

فعاليه خاصة بالمبيعات الفعالة لقطاع مؤسسات متوسطة الحجم الألمانية

تم تدشين “سوق السفر الألماني” GTM TMerman Travel MartG في عام 1972 من خلال المجلس الوطني الألماني للسياحة GNTB و تم تطويره باستمرار منذ ذلك الحين. و علقت بيترا هيدورفير قائلة: “في اطار المنافسة الحيوية للوجهات السياحية، يوفر “سوق السفر الألماني” GTM الفرصة للشركات متوسطة الحجم في قطاع السياحة، بتقديم نفسها وتعريف عن أنشطتها لكبار صناع القرار الدوليين”. و أضافت هيدورفر: ” تم اجراء استطلاع للرأي بعد “سوق السفر الألماني” GTM لعام 2018 و قد أظهر أن 98% من ممثلي و موردي قطاع السياحة الألمانية راضون جدا أو راضون عن اشتراكهم في الفعالية و عن نتائجها. و بسبب الصفقات التجارية الناجحة، أعرب 83% منهم عن اعتزامهم المشاركة في سوق السفر الألماني GTM لهذا العام.”

فعالية خضراء

في خطوة فعالة للحفاظ على البيئة، أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة GNTB عام 2012 أن “سوق السفر الألماني”GTM سيصبح فعالية خضراء. هذا العام سيتم تفعيل عده خطوات مرتبطة بالاستدامة والتي تشمل علي سبيل المثال دعم وصول المشاركين ومغادرتهم بوسائل صديقة للبيئة، بجانب تقديم تجارب الطعام المختلفة من مصادر إقليمية و عدم استخدام أدوات المائدة ذات الاستعمال الواحد إضافة إلى استخدام وسائل النقل العام لتكون وسيلة المواصلات الرسمية. و قد حصل “سوق السفر الألماني” لعام 2019 مره أخرى علي “شهادة المذكرة الخضراء” Green Note و هي شهادة معتمدة رسميا في الدولة، تُمنح للفعاليات التي تدعم مفهوم الاستدامة و الحفاظ على البيئة.

أترك تعليق