جــديد الاخــبــار
تطبيق “كريم ناو” يوسع نطاق خدماته ليشمل الرياض
28 أبريل 2019

– وسع تطبيق “كريم ناو” نطاق خدمات توصيل الطعام لتشمل الرياض، إذ يتوفر أكثر من 100 مطعم ومنفذ بيع على استعداد لتقديم الخدمة عند إطلاقها فعليًا.

ويمثل تطبيق “كريم ناو”، المطبق بالفعل في جدة، إحدى الخدمات الإضافية التي أطلقتها شركة كريم لتغطية سوق توصيل الطعام في إطار خطط الشركة الرامية إلى التوسع في منصتها لتشمل خدمات أخرى غير حجز السيارات.

وسوف تغطي الخدمة في المرحلة الأولى من إطلاقها أحياء الشهداء، وغرناطة، والازدهار، والمغرزات، والفلاح، والحمراء، واليرموك، والتعاون، وقرطبة، والوادي، ولكن من المقرر أن تتوسع سريعًا لتغطي جميع أنحاء المدينة لتقديم خدمات توصيل الطعام إلى جميع المناطق.

ويتوفر اليوم أكثر من 100 مطعم ومنفذ بيع يمكن طلب الخدمة منها في الرياض، تشمل مطاعم هامبرغيني، ومايسترو بيتزا، وكودو، وأبل بيز، وفدركرز، وماربل سلاب، وباسكن روبنز، وجان برجر. ويجري إضافة المزيد من المطاعم كل أسبوع، واحتفالاً بإطلاق تطبيق “كريم ناو” في الرياض يوجد خصم بنسبة 50% (بما يصل إلى 30 ريال) للعملاء الجدد.

سيكون بمقدور مستخدمي منصة كريم تسجيل الدخول إلى التطبيق الجديد باستخدام بيانات الدخول إلى المنصة الحالية، وإذا كانت لديهم بطاقة ائتمان مسجلة على المنصة، فسيتم ربطها تلقائيًا، وكذلك أي عناوين تم حفظها على تطبيق حجز السيارات الخاص بكريم. كما يتميز التطبيق بميزات ذكية لإعادة الطلب تتيح للمستخدمين تكرار الطلبات السابقة بنقرة واحدة. يحتوي تطبيق Careem NOW على خاصية إعادة الطلب الذكية التي تسمح للمستخدمين بأعادة طلب طلباتهم السابقة بضغطة واحدة و تتبع وصول الطلب بوقت حقيقي على الخريطة.

تعقيبًا على هذه الخطوة، يقول أديب وارسي، المدير الإداري لتطبيق كريم ناو، “أصبح بإمكان سكان الرياض الآن الاستمتاع بنفس خدمة كريم ناو التي أطلقناها بنجاح في جدة في ديسمبر الماضي. وتشير الإحصاءات إلى أن 15 في المئة فقط من سوق توصيل الطعام في منطقتنا يعملون حاليًا عبر تطبيقات، بيد أن تطبيق كريم ناو يتيح للمستخدمين طلب وجباتهم من مجموعة كبيرة من المطاعم بسهولة وسرعة في التوصيل.

لهذا، فإن العملاء يتوقعون الحصول على خدمات أكثر سلاسة وأوسع نطاقًا من أي وقت مضى. كما أن فكرة الاتصال بأحد المطاعم لطلب الطعام، على أمل تسجيل العامل في المطعم لجميع الطلبات بشكل صحيح، أصبحت قديمة وفي طريقها إلى الاندثار. من ناحية أخرى، أصبح طلب الطعام عبر التطبيقات هو التوجه الجديد، حيث يميل جيل الشباب إلى استخدام التكنولوجيا لطلب الطعام هذه الأيام، فقد حققت تطبيقات طلب الطعام في الولايات المتحدة الأمريكية نموًا أسرع بنحو 3 مرات من وسائل طلب الطعام التقليدية، ونعتقد بأن هذا التوجه سيظهر قريبًا في هذه المنطقة.”

ومن المتوقع أن يشهد سوق توصيل الطعام في الدول التي يستهدفها تطبيق كريم ناو نموًا يصل إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2022، وتضم منصة كريم حاليًا أكثر من 33 مليون عميل وتتمتع بنظام توصيل قائم على تكنولوجيا “كريم”، ما يعني إمكانية التوسع في الخدمة بشكل سريع لتلبية الطلب المحتمل عليها.

يتيح تطبيق “كريم ناو” للمستخدمين العثور على المطاعم القريبة منهم، واستكشاف تشكيلة من المأكولات المُختارة والمطاعم الشهيرة، إلى جانب توفير خيارات بحث متقدمة، وإمكانية فرز واختيار المأكولات بناءً على نوعها، وعرض المتطلبات الغذائية، والأطباق الموصى بها، وتتبع طلبات الطعام خطوة بخطوة. كما يمكن للعملاء التواصل بسهولة مع فريق خدمة العملاء التابع للشركة إذا دعت الحاجة لذلك.

بعد التوسع في الرياض، سيتوسع Careem NOW في كراتشي، باكستان و عمان، الأردن في الأشهر القادمة.

أترك تعليق