جــديد الاخــبــار
#دبي عاصمة الترفيه العالمي
23 ديسمبر 2018

 

تحتظن دبي مجموعة من أفضل المدن والوجهات الترفيهية في الشرق الأوسط , حيث استطاعت دبي أن تضع بصمتها على خارطة العالم بوصفها عاصمة للتسلية والمرح بمدنها الترفيهية ومنتزهاتها المائية العديدة, وتوفر دبي ما يتناسب مع مختلف الأذواق، فسواءً كنت ترغب بقضاء يومك بالسباحة والتمتع الألعاب المائية، أو تريد اختبار جرأتك في لعبة الأفعوانية التي تتحدى الجاذبية، أو دخول عالم الأفلام والرسوم المتحركة، إليك هذا الدليل الذي سيرشدك لمدن الملاهي والحدائق المائية الرئيسية في دبي:

 

دبي باركس آند ريزورتس

تقدم دبي باركس آند ريزورتس للزوار تجربة استثنائية في ثلاثة مدن ملاهي وحديقة مائية. إذ توفّر كل من “موشن غيت”، و”بوليوود باركس”، و”ليجو لاند” أكثر من 100 لعبة رائعة ترفّه عن نفوس الصغار. في حين يوفر بوليفارد “ريفر لاند” بموقعه المركزي وجهات لا مثيل لها للترفيه وتناول الطعام حيث سيجد الضيوف خيارات واسعة لكل أفراد العائلة. وعلاوة على ذلك، يمكنك الإقامة بالقرب من كل هذه الوجهات في ربوع فندق لابيتا، وهو منتجع فاخر يتميز بطابع بولينيزي داخل مدينة الملاهي.

موشن جيت

.
أضواء، كاميرا، تصوير! تنقلك موشن جيت أكبر مدينة ملاهٍ مستوحاة من عوالم هوليوود على مستوى منطقة الشرق الأوسط إلى سحر تلك الأجواء. تضمّ مدينة ملاهي موشن جيت دبي ألعاباً ومعالم مستوحاة من أهم وأنجح الأفلام التي تمّ تصويرها في السنوات الأخيرة من إبداع الاستوديوهات العالمية مثل: كولومبيا بيكتشرز، ودريم ووركس أنيميشن، وليونزجيت إلى معالم شيّقة ممتثلة أمامك. استمتع بمشاهدة الشخصيات الكرتونية المحبوبة كالسنافر و” شريك”، وأبطال فلم “هنغر غيمز” على ألعاب الأفعوانيات والمنزلقات التي تحفّز الأدرينالين.
وهذا ليس كل شيء، يمكنك أن تلعب دور طارد الأشباح، أو تنطلق في رحلة طيران، أو تتعلم بعض الحركات الراقصة من فريق “ستيب آب”، كل ذلك في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار التعرّف على أسرار صنع الأفلام في كواليس تصوير أفلام حقيقية في استوديو سنترال.

بوليود باركس

يأخذ هذا المنتزه الترفيهي المميز في دبي باركس آند ريزورتس والذي يجسد أجمل ما في عالم صناعة الأفلام في بوليوود الحافل بالأعمال ضيوف دبي إلى بوليوود التي تعبق بالألوان.
تمتعوا بمشاهدة لمحة عن كيفية صنع الأفلام البوليوودية مع مجموعة من الألعاب والعروض الترفيهية. ولا تفوتوا فرصة مشاهدة جان – إي جيغر، العرض الموسيقي البوليوودي الأول في المنطقة، في مسرح “راج محل” المذهل المصمم على نمط مسرح برودواي ، حيث الألعاب التفاعلية والعروض المسرحية والتجارب الشيّقة.

ليجولاند دبي

ليجولاند دب® هي الوجهة الأولى للعائلات على مدار العام من عشاق التجارب الترفيهية التي تقوم على ألعاب الليجو والمكان الأمثل للأطفال الذي تتراوح أعمارهم من 2 – 12 سنوات.
توفر ليجولاند دبي أكثر من 40 لعبة تفاعلية وعروض مسلية ومعالم ترفيهية بالإضافة إلى 15 ألف هيكل مصنوع من أكثر من 60 مليون قطعة من الليجو. كما تضم ستة مناطق كل منها مستوحاة من مكان معين لتأمّن لروادها تجربة ترفيهية متكاملة طوال اليوم.

حديقة آي إم جي عالم من المغامرات

اختبر أقصى درجات المرح في هذه الحديقة الترفيهية الممتدة على مساحة 1.5 مليون قدم مربع. تستوعب حديقة آي إم جي أكثر من 20 ألف زائر وتضم مجموعة فريدة من الألعاب التي تحفّز الأدرينالين والأفعوانيات المصممة لتحاكي أشهر الشخصيات الكرتونية، مثل أبطال لعبة مارفل والديناصورات المتحركة وغيرها الكثير.
وإضافة إلى ذلك، تضم الحديقة مجموعة متنوعة من متاجر البيع بالتجزئة مستوحاة من عوالم المغامرات إلى جانب العديد من المطاعم الحصرية و12 شاشة سينما متطورة.

نظرة أقرب على المنتزهات المائية في دبي “وايد وادي”

يقع هذا المنتزه على شواطئ برج العرب الشهير وقد استوحيت تفاصيله من حكاية شخصية جحا المعروفة عبر العصور ، مشكلًا تجربة استثنائية بطابع عربي.
يضم وايد وادي مجموعة متنوعة من الألعاب والمنزلقات والأنشطة المشوّقة التي تناسب مختلف الأعمار. حيث يمكن التمتع بالسباحة في مسبح الأمواج أو استئجار كابانا خاصة والاسترخاء في ليزي ريفر، فيما سيحب الصغار استكشاف قارب دهو وبحيرة جحا حيث منطقة لعب كبيرة تضم العديد من الألعاب المائية المختلفة.

أكوا فنتشر

زوروا حديقة أكوا فنتشر المائية التي تضم مجموعة من أقوى الألعاب مثل القفزة المخيفة، حيث يهبط المغامرون مسافة 5. 27 متراً بطريقة شبه عمودية عبر أنفاق شفافة تغمرها بحيرة تسكنها أسماك القرش والمانتا، أو جربوا أنشطة أخرى مختلفة تحفز الأدرينالين مثل قطع المنتزه انزلاقًا بالحبل.
كما توفر هذه الحديقة مجموعة من الأنشطة والمغامرات النهرية، وشواطئ خاصة ومناطق لعب للأطفال من مختلف الأعمار. فضلأ عن ذلك فإن أكوا فنتشر يقع بالقرب من أتلانتس النخلة متيحًا للزائرين التمتع بمشاهدة معالم دبي المتنوعة خلال عطلتهم. ويمكن لنزلاء الفندق الدخول مجانًا إلى الحديقة المائية فيما تتوفر باقات دخول يومية للزوار.

حديقة ليجولاند المائية

تقع حديقة ليجولاند المائية بجوار ليجولاند دبي، وهي الحديقة المائية الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط المصممة خصيصًا للصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 – 12 سنوات. تضم الحديقة 20 لعبة ومنزلقًا مائيًا وقد صممت لتوفر تجربة تفاعلية يتمتع بها كل أفراد العائلة طوال اليوم. ومن بين الخيارات التي توفرها تجربة حافلة بالمتعة مع نشاط “ابن قاربًا” حيث يمكن للأطفال بناء أي نوع من القوارب الصغيرة باستخدام قطع الليجو وتجربتها في ليزي ريفر المطل على الحديقة بأكملها.

منتزه لاجونا المائي

منتزه لاجونا المائي في لا مير هو أحدث الوجهات الترفيهية في دبي ويوفر الكثير من الخيارات التي تناسب كل أفراد العائلة. يضم المنتزه أكثر من 10 لعبة انزلاق لمختلف المستويات، مشكلًا الإضافة المثالية لبرنامجك الترفيهي.
اصطحب العائلة للاسترخاء بالتهادي في الطوف المائي على أمواج ليزي ريفر، أو تمتع بركوب المانتا، وهي القارب العائلي المنزلق عبر المنحدرات المليئة بالمفاجآت من كل صوب والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. ومع بركة السباحة اللامتناهية والألعاب المائية العديدة مثل أكوا بلاي وسبلاش باد، يوم واحد لا يكفي لتجربة كل هذه المتع.

أترك تعليق