جــديد الاخــبــار
يحتفي #الريتز_كارلتون #دبي بعام زايد والذكرى الـ 47 لليوم الوطني الإماراتي من خلال حملة لزراعة أشجار الغاف
09 ديسمبر 2018 ,

: نظم الريتز – كارلتون دبي و محمد سعيد الملا وأولاده مالكي الفندق، حملة لزراعة أشجار الغاف المحلية في حدائق الفندق بالتعاون مع طلاب مركز “النور” المختص بالأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ، وذلك احتفالاً بعام زايد واليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة بالشراكة مع حملة “اعطي غاف” التي تنظمها شركة “جومبوك” وفي إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية للفندق “كوميونيتي فوتبرينتس”.

ولطالما التزمت فنادق الريتز – كارلتون بهذا البرنامج منذ عام 1983 حيث يساهم البرنامج بدورٍ إيجابي وداعم في المجتمع، إلى جانب أهميته البيئية. وفي هذا السياق، يتعاون الفندق مع برنامج “اعطي غاف” الرامي إلى تعزيز الوعي بالمنظومة البيئية المحلية وحماية الحياة الحيوانية والنباتية من الأخطار والتصحّر والمشاريع الضخمة ونضوب المياه والانقراض. للحصول على المزيد من التفاصيل حول “جومبوك” ومبادراتها الأخرى، يرجى الضغط هنا.

وبهذا الصدد، قالت تاتيانا أنطونللي أبيلا، مؤسس ومدير عام “جومبوك”: “إن غرس شجرة الغاف تجربة مميزة ستبقى إلى الأبد في ذكريات الجميع، ومن الرائع أن نشهد نموها بهدف تذكيرنا بأهمية الطبيعة والحياة على الأرض. ”

كما ساهم الطفلان شوغان و فيهاش بالإضافة الى أمهاتهم من مركز “النور” في دبي بزراعة هذه الشجرة الأصلية التي تنتشر في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. كما شهدت الفعالية حضور أحمد الجميري من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في الفندق.

ويتماشى إطلاق هذه المبادرة مع رؤية الأب المؤسس للإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه حين قال: “لقد عاش آباؤنا وأجدادنا على هذه الأرض، وتعايشوا مع بيئتها في البر والبحر، وأدركوا بالفطرة وبالحس المرهف بالحاجة للمحافظة عليها. وأن يأخذوا منها قدر احتياجهم فقط. ويتركوا فيها ما تجد فيه الأجيال القادمة مصدراً للخير ونبعاً للعطاء”.

ومن اقوال الشيخ زايد “رحمه الله”: “إننا نولي بيئتنا جل اهتمامنا لأنها جزء عضوي من بلادنا وتاريخنا وتراثنا”

وفي هذا الصدد، قال جروين ألمندورب، المدير العام لفندق الريتز – كارلتون، دبي: “يسرني أن أرحب بطلاب مركز “النور” ومندوبي دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وشركة “جومبوك” على حضورهم معنا اليوم للاحتفال بعام زايد واليوم الوطني السابع والأربعين للإمارات العربية المتحدة من خلال زراعة هذه الأنواع من الأشجار في حدائق الفندق.

وستساهم هذه الأشجار ليس في ترسيخ مدى التزامنا بالبيئة وبرنامج “كوميونيتي فوتبرينتس” فحسب، وإنما كذلك إحياء الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد المغفور له والاحتفال بمرور 47 عاماً على تأسيس البلاد”.

أترك تعليق

أخبار متنوعة