جــديد الاخــبــار
الاتحاد للطيران وإيلينيوم تستخدمان التقنيات الحديثة لتحقيق تحول جذري في تجارب السفر
20 مارس 2019

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة- تشترك الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإيلينيوم (Elenium)، الشركة الرائدة في حلول تقنيات الأتمتة، سوياً في تطوير تقنيات جديدة من شأنها إحداث ثورة في تجارب السفر خلال “معرض مباني المسافرين” (PTE) الذي يقام في لندن خلال الفترة بين 26 إلى 28 مارس.

وعبر منصة المعرض، ستقوم الشركتان بعرض تجربة عملية لجهاز للخدمة الذاتية لإتمام إجراءات السفر يعمل بالأوامر الصوتية، إضافة إلى وحدة إلكترونية لتسليم أمتعة السفر وبوابة إلكترونية لإجراءات الصعود للطائرة باستخدام أحدث تقنيات التعرف على الوجه والذكاء الاصطناعي.

ومن خلال استخدام تقنيات الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وأنظمة الرؤية الحاسوبية وتقنيات واجهة المستخدم الطبيعية (تفاعل المستخدم مع الأجهزة الإلكترونية)، تهدف الاتحاد للطيران وإيلينيوم إلى عرض المبتكرات التي سوف تغير الطريقة التي يسافر بها العملاء واستعراض تجربة “سفر المستقبل بالمطارات”.

وتعليقاً على هذه المبتكرات الجديدة، قال يورج أوبيرمان، نائب الرئيس لشؤون عمليات مركز التشغيل ومبنى المطار الرئيسي الجديد بالاتحاد للطيران: “مع تزايد انتشار أجهزة المقاييس الحيوية “البيومترية” في المطارات حول العالم، تستمر الاتحاد للطيران في تلبية الطلب المتنامي على تسهيل إجراءات التحقق من المسافرين، وتقليل طوابير انتظار المسافرين، وزيادة الفعالية التشغيلية”.

وأضاف: “في إطار تعزيز مكانتنا كشركة طيران عالمية رائدة، سوف يتيح هذا التعاون الفريد بين الاتحاد للطيران وإيلينيوم الفرصة لنا لاستخدام تقنيات إيلينيوم المتطورة وخبراتها في تطوير أفكار جديدة لصناعة الطيران وتحويل رؤية “سفر المستقبل” إلى واقع”.

وتشمل مجالات التعاون الرئيسية استخدام تقنيات مطورة من قبل “إيلينيوم” و”أمازون ويب سيرفيسز” (AWS)، شركة خدمات الحوسبة السحابية التابعة لشركة “أمازون إنك”، مع التقنيات المطورة من قبل الاتحاد للطيران. وسوف تقوم الشركات الثلاث سوياً خلال “معرض مباني المسافرين” بتقديم عرض تجريبي لمفهوم تجارب السفر السلسة في كافة مراحل رحلة المسافرين بدءاً من مرحلة الحجز وانتهاءً بالوصول إلى الوجهة النهائية.

تجربة جديدة لإتمام إجراءات السفر

  • إتمام اجراءات السفر عن طريق تسجيل بيانات المسافر البيومترية (بيانات السمات الحيوية) عبر جهاز الهاتف المتحرك قبل الوصول إلى المطار، بما يساهم في تقليل طوابير المسافرين في المطار.
  • باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وإلغاء الحاجة لوضع بطاقات الأمتعة، تتولى أجهزة طرفية جديدة مخصصة لاستلام الأمتعة عملية المسح الضوئي لكل حقيبة يتم وضعها على الحزام الناقل للأمتعة وتخزين بياناتها وتخصيصها بناءً على الحجز الخاص بالضيف.
  • باستخدام البيانات البيومترية، يتم التعرف على الضيوف المسافرين وتقديم تجربة تسوق بالسوق الحرة مخصصة حسب تفضيلاتهم من خلال جهاز عرض يتفاعل مع الأوامر الصوتية للمستخدمين، بناءً على اهتماماتهم واحتياجاتهم مع الاستخدام الأمثل للمساحة التي يشغلها الجهاز بالمطار.
  • تتوفر أجهزة خدمة العملاء في كافة أرجاء مبنى المسافرين لتقديم المساعدة للضيوف المسافرين فيما يتعلق بمعلومات المطار، وإتاحة الفرصة لهم لشراء الخدمات الإضافية، والمساعدة في إدارة حالات اضطراب الخدمة بفضل إمكانية نقل الأجهزة من موقع لآخر.
  • يصعد المسافرون بعدها إلى الطائرة من خلال المشي عبر ممرات الصعود للطائرة التي تتولى التحقق من المسافرين أوتوماتيكياً دون الحاجة إلى طباعة بطاقات الصعود للطائرة، في إطار منظومة أكثر أماناً وسرعة.

وبهذا الصدد، أفاد مايك بابامايكل، نائب الرئيس لشؤون التقنية والابتكار بالاتحاد للطيران، بالقول: “تهدف الرؤية والاستراتيجية التقنية لهذه المبتكرات إلى جعل رحلة الضيف أكثر راحة وتقديم تجربة مدعومة بالتقنيات الرقمية على امتداد جميع القنوات ونقاط التواصل مع الضيوف في المطار. وتقوم الشراكة بين الاتحاد للطيران وإيلينيوم على هذه الرؤية الطموحة واستراتيجيتنا لتطبيقات الخدمات الصغرى، بما يتيح لنا الفرص للتعاون وتطوير حلول الخدمات الذاتية والبيومترية المبتكرة من أجل تحقيق المزيد من المرونة وتقديم تجارب سلسة للضيوف”.

وفي إطار التعاون بين الشركتين، سوف تضع الاتحاد للطيران علامتها على تطبيق “إيلينيوم فوياجر” والذي يتضمن خصائص عدة تشمل إدارة الحجوزات، وإتمام إجراءات السفر، والتحقق من بيانات جوازات السفر، والتحقق الأوتوماتيكي من قاعدة بيانات “تيماتيك” الخاصة بمتطلبات وثائق المسافرين المطلوبة لعبور الحدود، وتسجيل البيانات البيومترية لوجوه المسافرين، وخصائص الحافظة الإلكترونية للدفع عبر الإنترنت، وإدارة برنامج الرحلة (حجوزات الفنادق، والانتقالات وحجوزات السيارات وغيرها)، إضافة إلى خصائص المقارنة.

وتعليقاً على ذلك، قال آرون هورنليمان، الرئيس التنفيذي لشركة إيلينيوم أوتوميشن: “سوياً مع الاتحاد للطيران، قمنا بوضع تصور جديد للطريقة التي يمكن بها استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة السحابية لإعادة ابتكار تجربة المسافرين، من خلال استخدام تقنيات التعرف الصوتي وبيانات السمات الحيوية “البيومترية”. وتهدف رؤيتنا إلى أن يمشي المسافرون ببساطة عبر المطار دون الحاجة لاستخدام أجهزة الخدمة القديمة العاملة باللمس أو الحاجة إلى المسح الضوئي لبطاقات الصعود للطائرة”.

وسيضم جناح الاتحاد للطيران وإيلينيوم كذلك درع الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” الذي فاز به فريق مانشستر سيتي لكرة القدم الموسم الماضي، وذلك خلال اليوم الأول لمعرض مباني المسافرين.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران وإيلينيوم سوف تعملان على تركيب أجهزة الخدمة الذاتية الجديدة على مراحل في مبنى المطار الرئيسي الجديد في أبوظبي.

أترك تعليق