جــديد الاخــبــار
“طيران الخليج” و “الاتحاد للطيران” توقعان اتفاقية شراكة بالرمز لتعزيز التعاون بينهما
20 مارس 2019

: أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، والاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية شراكة بالرمز بينهما، على أن يبدأ السفر بموجب الاتفاقية بالتزامن مع بدء تطبيق جدول الرحلات الصيفية.

وجاء توقيع الاتفاقية في أعقاب إبرام مذكرة تفاهم بين الناقلتين خلال معرض البحرين للطيران في نوفمبر الماضي، وذلك بهدف ترسيخ العلاقة بين البلدين وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين الناقلتين، حيث جرى الإعلان عن الاتفاقية في المقر الرئيسي للاتحاد للطيران بأبوظبي بحضور توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، وكريشيمير كوتشكو الرئيس التنفيذي لطيران الخليج.

وبموجب الاتفاقية ستقوم طيران الخليج بوضع رمزها GF على عشر وجهات من وجهات الاتحاد للطيران بين أبوظبي والبحرين وومنهما إلى بريسبن وشيكاغو أوهير وجاكاترا ولاغوس ولوس أنجلوس وملبورن و”مطار جون آف كينيدي في نيويورك” وسيدني وواشنطن.

وفي المقابل، سيُوضع رمز الاتحاد للطيرانEY على 12 وجهة من وجهات طيران الخليج المتجهة بين أبوظبي والبحرين ومنهما إلى بنغلاديش والدار البيضاء ودكا وفيصل أباد ولارناكا ومالقا ومُلتان والنجف وبيشاور وسيالكوت وتبليسي.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستفيد الضيوف المسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية على متن رحلات “الاتحاد للطيران” من مرافق إنهاء إجراءات السفر التي يوفرها مكتب الجمارك وحرس الحدود الأمريكي في المبنى رقم (3) بمطار أبوظبي الدولي، والذي يتيح لضيوف الشركة خدمات إنهاء فحوصات الهجرة والجوازات والزراعة والتخليص الجمركي مُسبقاً في مطار أبوظبي قبل المغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتم معاملة الضيوف على أنهم مسافرين داخليين ما يجعل من إجراءات الوصول والربط مع الرحلات الداخلية أكثر سرعة وسهولة.

وبهذه المناسبة قال السيد كريشمير كوتشكو الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: ” هذا الحدث يعتبر مميزاً لطيران الخليج والاتحاد للطيران، ونحن نفخر بتوطيد هذه العلاقة بشكل أكبر مع توقيع اتفاقية شراكة الرمز هذه. في العام الماضي، وأثناء معرض البحرين الدولي للطيران، وقعنا مع الاتحاد مذكرة تفاهم للتعاون فيما بيننا؛ واليوم نحلق بتعاوننا هذا إلى آفاق أرحب مع هذا الرمز المشترك. وسيكون لدى مسافري كلتا الناقلتين الآن المزيد من الخيارات للسفر إلى وجهات أكثر واستكشاف مدن جديدة عبر شبكتي وجهاتنا. فلطالما ارتبطت مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة بأواصر عميقة؛ ونفخر لكوننا جزءاً من هذا التاريخ الطويل من خلال عملنا عن قرب مع أصدقائنا في الاتحاد للطيران”.

من جانبه، قال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “يؤكد إبرم اتفاقية الشراكة بالرمز اليوم مع طيران الخليج على عمق العلاقة التي تجمع بين أبوظبي والمنامة والتي تمتد لنحو سبعين عاماً، الأمر الذي يسهم في ترسيخ العلاقات بين البلدين والناقلتين. وتعكس هذه الشراكة التزام الاتحاد للطيران تجاه ترسيخ التعاون مع طيران الخليج عقب توقيع مذكرة التفاهم المبرمة العام الماضي، كما تقف شاهداً عملياً على حرص الناقلتين الوطنيتن نحو تعزيز تجربة الضيوف من خلال توفير خيارات أكبر من الوجهات والخدمات الرائدة عالمياً على متن الطائرة وتسليط الضوء على روح الضيافة العربية”.

ومن جانب آخر، يسعى برنامج المسافر الدائم “ضيف الاتحاد” وبرنامج “الولاء” فالكون فلايرالتابع لطيران الخليج إلى إجراء مباحثات حول منح أعضاء كلا البرنامجين على فرصة لاكتساب واستبدال أميال السفر.

وتشغل طيران الخليج حالياً أربع رحلات يومية ذهاباً وإياباً بين البحرين وأبوظبي، بينما تشغل الاتحاد للطيران ثلاث رحلات يومية ذهاباً وإياباً بين أبوظبي والبحرين.

أترك تعليق