جــديد الاخــبــار
مجموعة لكشري كوليكشن تطلق أولى منتجعاتها في جمهوريّة سيشل
05 مارس 2019

أعلنت علامة لكشري كوليكشن للفنادق والمنتجعات التابعة لماريوت الدولية، اليوم عن توقيع اتفاقية لإدارة منتجعها الأول في جمهوريّة سيشل، والذي سيتربع في جزيرة نورث آيلاند الخلّابة التي تُعتبر إحدى أشهر منتجعات الجزر الحصريّة والخاصة وأكثرها فخامة على مستوى العالم.

وتقع هذه الجزيرة، التي تديرها شركة “نورث آيلاند ليمتد”، بين الجزر الجرانيتية الداخلية ضمن أرخبيل سيشيل، ومن المتوقع أن تنضم إلى محفظة الوجهات والمنتجعات العالمية الشهيرة التابعة لعلامة لكشري كوليكشن في 2019.

وسيتم إدارة الفندق “نورث آيلاند لكشري كوليكشن سيشل” من قِبل شبكة النوادي الاجتماعية القائمة على مفهوم الاشتراك والعضويّة “إيه سمول وورلد” (المُدرجة في البورصة السويسريّة تحت الرمز: ASWN) والتي تنفرد بتقديم تجارب متميزة لعشاق السفر والرحلات الفاخرة. وسيشكل هذا المنتجع الوجهة الأولى ضمن محفظة فنادق لكشري كوليكشن في جزر سيشل التي سيتم إضافتها إلى مجموعة الوجهات والفنادق المُدرجة في شبكة “إيه سمول وورلد”.

وتتميز جزيرة نورث آيلاند”بشواطئها الرملية البيضاء البكر التي يحيط بها حزام استوائي من أشجار جوز الهند وأشجار التاكاميكا الطبيعية، والتي تتدرج بين 3 تلالٍ جرانيتيّة تطل على المياه المتلألئة للمحيط الهندي.

ويضم المنتجع على 11 فلل خاصة تمتد على مساحة 4890 قدم مربع وتوفر إطلالات بانورامية على المحيط الهندي وسط أجواءٍ مفعمة بالخصوصية والهدوء. وتوفر هذه الفلل للضيوف مساحةً رحبة للتنعم بأجواء الاسترخاء التام، واختبار تجربة مفعمة بالأناقة المستوحاة من الجزر الحصريّة والخاصة.

وبالإضافة إلى الفلل الرائعة، سيحتوي المنتجع على ردهةٍ وقاعة لتناول الطعام ومنتجع سبا صحي وصالة ألعاب رياضية مزوّدة بأحدث التجهيزات، فضلاً عن بركة ساحة مُتماهية مع الأفق، ونادي مشروبات يوفر مشهداً رائعاً عند غروب الشمس، ومطعم يُطل على الجانب الغربي من جزيرة نورث آيلاند. ويمكن للضيوف التوجّه إلى المكتبة المحلية للتعرف على التاريخ الطبيعي للجزيرة، والذي تبلور نتيجة عمليات التجديد الدقيقة

لأنقاض الشعاب المرجانية القديمة، بالإضافة إلى الاطلاع على البرامج البيئية والعروض التوضيحية حول الحياة البحرية ومشاهدة مجموعة متنوعة من الكتب والتُحف والقطع الأثرية.

وبهذه المناسبة، قال السيد أنتوني إنجهام، الرئيس العالمي لعلامة لكشري كوليكشن: “تمثل جزر سيشيل وجهة سياحية حقيقية بالنسبة لمجموعة لكشري كوليكشن، ونحن حريصون على تقديم هذه الوجهة إلى ضيوفنا الكرام من عُشّاق الاسترخاء والاستكشاف والتجارب الفاخرة. حيث يزخر هذا الأرخبيل بنحو 115 من الجزر الأجمل في العالم، والتي تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والشعاب المرجانية، إلى جانب الغابات الجبلية المطيرة والمورقة والحيوانات النادرة.”

وأضاف إنجهام: “يسرنا أن نُعلن عن توقيع اتفاقية لإدارة مُنتجعها الأول على الإطلاق في جزيرة نورث آيلاند ضمن جزر سيشل في وقتٍ لاحق من العام الجاري، والذي نثق بأنه سيشكّل واحد من أكثر الوجهات السياحية تميزاً وتفرداً في منطقة المحيط الهندي”.

ويستمد المنتجع الجديد إلهامه من الجمال الطبيعي الأخاذ لجزيرة نورث آيلاند، كما أنه يمتاز بتصميم معماري صديق للبيئة ابتكره المهندسان المعماريان الشهيران سيلفيو ريتش ويزلي كارستينز. وتضم كل غرفة العديد من المواد المحلية عالية الجودة، بما يشمل الخشب والحجر المحلي والزجاج، والتي تم تصنيعها بشكل يدوي من قِبل الحرفيين والصنّاع المَهرة من سيشل وأفريقيا. وتكتمل روعة التصميم مع الأسقف المزدانة بالقش الطبيعي.

وحرصت شركة التصميم الداخلي “لايف”، التي تتخذ من جنوب أفريقيا مقراً لها، على تجسيد الأصالة والأناقة الهادئة التي لطالما تميّزت بها جزيرة نورث آيلاند، مع التركيز بشكلٍ خاص على إبراز العناصر الجمالية العضوية التي تنسجم مع التفاصيل الجمالية منقطعة النظير ووفرة النباتات المورقة والغطاء النباتي الساحر.

وسيقدّم المنتجع تجارب شيقة ومفعمة بالفخامة والتميّز، كما سيتيح للضيوف فرصة استكشاف المكنونات الطبيعية الساحرة في شتّى أرجاء الجزيرة. وبفضل توافر العديد من أنشطة المغامرات، بما فيها رياضة الغوص والغطس، والتجديف بقوارب الكاياك وركوب القوارب وصيد الأسماك واليوغا وغيرها، سيُتاح للضيوف الاستمتاع بباقة واسعة من العروض والتجارب دون التسبب بأي تأثير سلبي على البيئة، وذلك بما ينسجم مع الفلسفة الفريدة للمنتجع والجزيرة بشكلٍ عام.

وفي معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية الجديدة، قال بروس سيمبسون، المدير الإداري لشركة “نورث آيلاند ليمتد”: “نحن سعداء جداُ بالانضمام إلى محفظة لكشري كوليكشن، حيث تمثل جزيرة نورث آيلاند وجهة مثاليّة لعلامة لكشري كوليكشن التي تلتزم بتقديم تجارب فريدة تعكس أرقى درجات الفخامة والمفاهيم الأصيلة، ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من الموقع الاستثنائي للجزيرة بوصفها إحدى أشهر وجهات المنتجعات الخاصة في العالم”.

وقال جان ليوشر، الرئيس التنفيذي لشبكة “إيه سمول وورلد”: “نحن فخورون بإدراج مجموعة فنادقنا ويسرنا التعاون مع ماريوت الدولية لتطوير هذا الفندق المميز، حيث نتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى توسيع محفظتنا من المنتجعات والفنادق”.

وتقع جزيرة نورث آيلاند على بعد 30 كيلومتر تقريباً شمال شرق جزيرة ماهي التي تُعتبر أكبر جزر أرخبيل سيشيل. ويمكن للضيوف الوصول بسهولة إلى المنتجع في نورث آيلاند باستخدام وسائل نقل مريحة، حيث يبعد المنتجع مسافة 15 دقيقة بالمروحية أو لمدة ساعة واحدة عبر رحلةٍ بالقارب من جزيرة ماهي.

أترك تعليق

أخبار متنوعة