جــديد الاخــبــار
ماريوت الدولية تعزّز مكانتها في أفريقيا من خلال ثلاث صفقات جديدة
10 فبراير 2019

– كشفت شركة ماريوت الدولية، خلال مشاركتها في فعاليات منتدى الاستثمار الفندقي في أفريقيا الذي استضافته مدينة مراكش هذا الشهر، النقاب عن إبرام ثلاث صفقات جديدة في شمال وغرب القارة الأفريقية. وفضلاً عن تأكيد التزام الشركة بتوسيع حضورها في مختلف أرجاء القارّة، تسلّط الاتفاقيات الجديدة الضوء على مدى نموّ نشاط الشركة في المغرب وغانا، وستشهد إطلاق أول فنادق العلامة التجارية في ليبيريا.

وتولّت شركة ’بينش إيفنتس‘ تنظيم منتدى الاستثمار الفندقي في أفريقيا، والذي يعد اجتماعاً متميّزاً تتوحّد فيه دول الشمال والغرب الأفريقي لتطوير الاقتصاد ودعم العجلة الاستثمارية في قطاع الضيافة. ويسعى المنتدى إلى بناء علاقات قوية بين رجال الأعمال البارزين في الأسواق المحلية والدولية، مما يؤدي إلى تعزيز الخطط الاستثمارية وتوجيهها نحو المشاريع السياحية وبناها التحتية، وتطوير وجهات الترفيه والفنادق في المنطقة.

وفي تعليقه على المناسبة، قال جيروم بريت، رئيس التطوير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماريوت الدولية: “تتيح الأسواق الجديدة والقائمة في شمال وغرب أفريقيا مجموعة كبيرة من الفرص التي من شأنها تعزيز وتنويع محفظتنا في قارة أفريقيا. ومن شأن الاتفاقيات الجديدة المبرمة دعم خططنا للتطوير، التي تعكس المستوى المتميز لحضورنا في أفريقيا ومدى ثقة المالكين بـشركة ماريوت الدولية، بالإضافة إلى محفظتنا الزاخرة بالعلامات التجارية المتنوعة”.

وتضم الاتفاقيات الجديدة التي تم إبرامها خلال فعاليات منتدى الاستثمار الفندقي في أفريقيا:

منتجع سانت ريجيس مراكش

تعتزم ماريوت الدولية توسيع محفظة علامتها التجارية الفاخرة في المغرب مع التوقيع على اتفاقية منتجع سانت ريجيس مراكش الذي تملكه شركة ’أسوفيد‘ للتطوير العقاري، وسيكون جزءاً من منتجع ’أسوفيد‘ للغولف؛ وسيتضمن 80 غرفة ضيوف وفيلا فاخرة تمتاز بإطلالاتها الساحرة على جبال الأطلس. وسيتألق سانت ريجيس مراكش بتشكيلة غنية من مرافق الترفيه المتميزة مثل السبا، والمسبح، والمركز الحديث للياقة البدنية، فضلاً عن ستة تجارب طهو استثنائية من بينها مطعمان متخصصان وركن المشروبات الأيقوني سانت ريجيس بار المستوحى من ’كينج كول بار‘ في سانت ريجيس نيويورك. وسيشكل المنتجع الملاذ الأمثل للهروب من صخب المدينة على مقربة من ملعب ’نادي أسوفيد للغولف‘ الحائز على جوائز ويضم 18 حفرة، والذي يتبوأ مكانة مرموقة بين أفضل ملاعب

الغولف في أفريقيا. ومن المتوقع افتتاح المنتجع في عام 2024، وتمتلكه ’أسوفيد للتطوير العقاري‘ وتم تطوير الفندق من قبل شركة العقارات المتحدة التي تعتبر جزءاً من شركة مشاريع الكويت القابضة.

ريزيدنس إن باي ماريوت مطار آكرا كوتوكا

ويعزز توقيع اتفاقية ريزيدنس إن باي ماريوت مطار آكرا كوتوك مكانة ماريوت الدولية في غانا، فضلاً عن كونه أول فنادق العلامة التجارية الفاخرة في البلاد. وعند افتتاحه المرتقب في عام 2023، سيتكون الفندق من 12 طابقاً مع 160 جناحاً فاخراً وغرفاً منفصلة مهيئة للمعيشة، ومزوّدة بمطابخ متميزة ومتكاملة. وسيضم الفندق مرافق أخرى منها ثلاثة مطاعم ومقاهٍ وركن للمشروبات على السطح، ونادي صحي وترفيهي، وقاعة للاجتماعات. وسيتربّع الفندق في موقع استراتيجي ضمن المنطقة السكنية لمطار آكرا، ويبعد مسافة لا تزيد عن 1.5 كيلومتر عن مطار ’كوتوكا‘ الدولي. وتعود حقوق امتياز وإدارة الفندق لشركة ’ياموسا‘ لإدارة الفنادق، وهي الشركة المالكة والمطورة للفندق.

فور بوينتس باي شيراتون مونروفيا

تترقب الشركة الانطلاق في ليبيريا عبر فندق فور بوينتس باي شيراتون مونروفيا المتوقع افتتاحه في عام 2020. وسيتكون الفندق من 111 غرفة بتصاميم أنيقة وفخمة، مع أربع وجهات للمأكولات والمشروبات المتخصصة من بينها ركن مشروبات على السطح، وردهة. وسيحتل الفندق قلب منطقة الأعمال المركزية لمونروفيا بالقرب من جامعة ليبيريا، محاطاً بمبانٍ حكومية ووزارية ودبلوماسية هامة. وسيتألق الفندق بلمسات التصميم ومستوى الخدمات التي تمتاز بها علامة فور بوينتس باي شيراتون ويعكس التزام العلامة التجارية بتوفير أكثر ما يهتمّ به المسافرون المستقلون اليوم. وتعود حقوق ملكية وامتياز فور بوينتس باي شيراتون مونروفيا لشركة ’سي سويتس هوتل‘، وستتم إدارته عبر ’الف‘ للضيافة.

زخم قوي للنمو في شمال وغرب أفريقيا

تعتزم ماريوت الدولية تنمية محفظتها الفندقية في أفريقيا إلى 200 فندق بحلول عام 2023. وتلعب منطقتا الشمال والغرب الأفريقي دوراً أساسياً في استراتيجية النمو الشاملة للشركة في القارة.

وفي الوقت الراهن، تضم محفظة ماريوت الدولية في شمال أفريقيا 30 فندقاً وأكثر من 10 آلاف غرفة، وتخطط لتعزيزها بنسبة 60% بحلول نهاية عام 2023. وفيما يضم الشمال الأفريقي حالياً تسع علامات تجارية تابعة لشركة ماريوت الدولية، وتتوقع الشركة طرح ست علامات تجارية أخرى في المنطقة من بينها سانت ريجيس، وفنادق دبليو، وأوتوغراف كولكشن، وريزيدنس إن باي ماريوت، وكورت يارد باي ماريوت وشقق ماريوت الفندقية. وتتوقع الشركة افتتاح أربعة فنادق جديدة في شمال أفريقيا عام 2019 من بينها فندق الريتز-كارلتون، الرباط الذي سيعتبر أول الفنادق الفاخرة للشركة في المغرب. كما تعتزم الشركة إطلاق علامة سانت ريجيس في مصر مع سانت ريجيس القاهرة، فور بوينتس باي شيراتون سطيف بالجزائر، وفندق ماريوت مراكش بالمغرب.

وفي غرب أفريقيا، تتوقع الشركة تنمية حضورها الحالي بنسبة 75 بالمائة مع إضافة تسعة فنادق جديدة وأكثر من 1800 غرفة بحلول نهاية عام 2023. وتدير ماريوت الدولية حالياً 12 فندقاً في نيجيريا وغانا ومالي وغينيا، وتعتزم دخول بنين وساحل العاج في إطار خطتها للتطور. وتستعد الشركة في عام 2019 لافتتاح تاسع فنادقها في نيجيريا تحت اسم فور بوينتس باي شيراتون إيكوت ايكبين، وبروتيا باي ماريوت مطار آكرا كوتوكا في غانا.

أترك تعليق