جــديد الاخــبــار
«مول الإمارات» وجهة التسوق المفضلة لمستخدمي خدمة «وي تشات باي» للدفع الإلكتروني
07 فبراير 2019

: أعلن «مول الإمارات» عن إتاحة الاستفادة من خدمة الدفع الذكي المتكاملة «وي تشات باي» WeChat Pay التابعة لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «وي تشات» WeChat التي تعتبر واحدة من أبرز منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شعبية على مستوى العالم، ليمنح المستخدمين، ولا سيما الزوار والسياح القادمين من الصين، الكثير من المزايا والمكافآت كالاسترداد النقدي وسهولة الاستخدام عند الدفع مباشرة باستخدام التطبيق في المركز. كما بات «مول الإمارات» أول وجهة للتسوق والترفيه والحياة العصرية في دبي والإمارات العربية المتحدة يمتلك حسابا رسميا ومعتمدا لدى منصة «وي تشات».

وبالشراكة مع عملاقة التكنولوجيا الصينية Tencent المطورة لتطبيق «وي تشات» المتكامل الذي توفر مزايا متعددة كالتراسل الفوري، والتواصل الاجتماعي، وخدمات الدفع الإلكتروني، والذي يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 900 مليون مستخدم شهري نشط، أعلن «مول الإمارات» عن توفير خدمة الدفع الإلكتروني والمكافآت الفورية وتمكين عملائه من مستخدمي تطبيق «وي تشات» من إجراء الدفعات بسهولة وراحة في خطوة أخرى تعزز من تجربة العملاء وترتقي بتجربة التسوق إلى مستويات واعدة. ويقدم مول الإمارات الآن، ضمن جهوده الرامية إلى تعزيز الراحة وإثراء تجربة التسوق للأعداد المتنامية من الزوار الصينيين، تسهيلات الدفع الإلكتروني السلسة للعملاء الذين يستخدمون «وي تشات». وتتوفر هذه الخدمة في الإمارات العربية المتحدة عبر شركة «رويال كلاود باي» التي تمكّن مؤسسات التجزئة من قبول الدفعات التي تتم عبر الأجهزة الجوالة باستخدام تطبيق WeChat Wallet. ومع بدء أبرز متاجر المركز باستخدام هذه الخدمة، «مول الإمارات» يعمل على توفير خدمة الدفع الإلكتروني «وي تشات باي» لدى عدد أكبر من المتاجر على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

وتعتبر «وي تشات» منصة التواصل الاجتماعي الأشهر لدى المستخدمين في الصين، إذ يستخدم ما يقارب 83 بالمائة من إجمالي مستخدمي الهواتف الذكية في الصين مختلف مزايا التطبيق كالمحادثات الفورية، وإجراء الدفعات. كما إن 9 من كل 10 أشخاص في الصين يختارون الدفع باستخدام تقنيات الدفع الجوالة عوضاً عن الدفع نقداً، وتعتبر خدمة «وي تشات باي» الخيار المفضل لهم. وتأتي مبادرة «مول الإمارات» لتوفير خدمة الدفعات الإلكترونية لتدعم جهود حكومة دبي الرامية إلى استقطاب الزوار الصينيين وجعل دبي الوجهة المفضلة للمسافرين الصينيين.

وفي هذا الصدد، قال فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعمان)، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “نعيش الآن في زمن ثورة الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، ونعمل باستمرار على تنويع الخدمات التي تسهّل من وصول المتسوقين إلى كافة العروض المتاحة في المركز وبنقرة زر واحدة. كما يمكننا حصولنا على حساب رسمي موثّق خاص بنا من منصة «وي تشات» من البقاء على مقربة من عملائنا، وتحديداً العملاء الصينيين الذين يحرصون على استخدام هذه المنصة للحصول على كافة المعلومات التي يحتاجونها”.

وأضاف: “مع تطلع العملاء لاستخدام الحلول الرقمية البسيطة خلال تسوقهم، يسعدنا الإعلان عن التعاون مع شركة Tencent لتوفير خدمة الدفع الإلكتروني التي تمتاز بالسهولة والبساطة باستخدام تطبيق «وي تشات باي». ومع الزيادة المتواصلة في أعداد الزوار الصينيين القادمين إلى دبي ومول الإمارات تحديداً، فإن تواجدنا على منصة «وي تشات» ومحفظتها الإلكترونية يعتبر أمراً هاماً للارتقاء بتجربة التسوق لهذه الفئة من الزوار، وتزويدهم بأفضل العروض الحصرية والمكافآت الفورية وتحقيق تحقيق أسعد اللحظات. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن زوارنا الصينيون من الاستفادة من المجموعة الواسعة من الخدمات والعروض بداية من أفضل الفنادق وصولاً إلى أجمل العروض الترفيهية العائلية في مكان واحد”.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إن الشراكة الاستراتيجية مع الوجهة المتميزة للحياة العصرية، مول الإمارات، و«وي تشات باي»، سوف تتيح المجال لتقديم تجارب مبتكرة تناسب الاحتياجات الشخصية للعملاء مع خيارات دفع سلسة تقدّم من خلال المنصة الاجتماعية المتكاملة.

وأضاف: “إن مثل علاقات الشراكة والتعاون هذه تدعمها استراتيجيتنا التي تقوم على مواصلة إثراء تجربة الزوار الصينيين عبر عدد كبير من نقاط التماس في جميع أنحاء الإمارة. مع ارتفاع معدلات السياحة

القادمة من الصين وازديادها متانة، ونحن نواصل العمل مع شبكتنا من المعنيين من أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص للاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها هذا السوق”.

وبات «مول الإمارات» أول مركز تسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على اعتماد رسمي من منصة «وي تشات». وسيحصل المستخدمون الذين يتابعون حسابات المركز على وسائل التواصل الاجتماعي على معلومات حول الخصومات والفعاليات الترفيهية والعروض الخاصة، بالإضافة إلى إمكانية استعراض دليل المتاجر، والخدمات المختلفة المتوفرة في المركز.

كما سيقدم «مول الإمارات» برنامج مكافآت العملاء «رد باكيت» Red Packet لمستخدمي «وي تشات باي». واستناداً إلى تقليد “هونغ باو” الصيني (تقديم الهدايا النقدية للأحبة خلال المناسبات المختلفة)، سيحصل المتسوقون على استرداد نقدي عند استخدامهم للتطبيق في المركز. فعند كل عملية شراء تتم باستخدام هذه الخدمة، سيتمكن المستخدمون المسجلون في الصين من مسح رمز الاستجابة السريع QR الخاص بمول الإمارات للحصول على قسيمة مجانية يمكن الاستفادة منها في المركز.

ويمكن كذلك للمتسوقين في المركز مسح رموز الاستجابة لدى متاجر مشاركة للحصول على قسائم مجانية تمنحهم خصماً خاصاً وتلقائياً عند وصول الإنفاق عبر «وي تشات باي» إلى حدّ معيّن، وذلك من 28 يناير حتى 28 فبراير الجاري.

وأشارت أحدث التقارير الصادرة مؤخراً إلى أن الصين أصبحت رابع أكبر مصدر للسياح القادمين إلى دبي، بما مثّل نموا سنويا مركبا بنسبة 12 بالمائة في العام 2018. وقد استقبلت دبي 14.3 مليون سائح دولي خلال العام 2018.

ويأتي تواجد «مول الإمارات» على شبكة «وي تشات» ليستكمل الخدمات الأخرى المميزة التي يوفرها المركز مثل الأدلة الإرشادية للمتاجر باللغة المندرينية، وموظفي خدمة العملاء المتحدثين باللغة المندرينية،

بالإضافة إلى ردهة كبار الشخصيات التي تساهم كلها في إثراء تجربة التسوق والترفيه للسكان والسياح الصينيين.

أترك تعليق

أخبار متنوعة