جــديد الاخــبــار
الاتحاد للطيران والملكية الأردنية تعلنان عن شراكة جديدة بالرمز
07 فبراير 2019

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والخطوط الجوية الملكية الأردنية، الناقل الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية، عن شراكة جديدة بالرمز من شأنها أن توفر لعملاء الناقلتين مزيداً من خيارات الوصول إلى وجهات الأعمال والترفيه الرئيسية في شمال أفريقيا، وأوروبا، وكندا، وآسيا، وأستراليا. وسوف تصبح رحلات المشاركة بالرمز متاحة للشراء في السابع من فبراير 2019 وذلك للسفر بدءاً من 15 فبراير.

تمثل هذه الشراكة بالرمز الأولى من نوعها بين الناقلتين، وتوفر للمسافرين العديد من الرحلات اليومية بين المراكز التشغيلية لكلا الناقلتين في أبوظبي وعَمّان. وفي إطار الشراكة، سوف تضع الاتحاد للطيران رمزها “EY” على رحلات الملكية الأردنية من أبوظبي عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى لارنكا وبرلين، على أن يتم إضافة الجزائر العاصمة وتونس العاصمة وفيينا ومونتريال إلى الوجهات التي تشملها الاتفاقية قريباً.

وفي المقابل، سوف تضع الملكية الأردنية رمزها “RJ” في البداية على رحلات الاتحاد للطيران من عَمّان إلى أبوظبي وبالعكس ثم من العاصمة الإماراتية إلى بريزبن وسول. وشريطة الموافقات الحكومية، سوف تقوم الملكية الأردنية كذلك بالتسويق لرحلات الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى أحمد أباد، وبنغالور، وكاليكوت، وكوتشين، ودلهي، وتشيناي، ومومباي، وحيدر أباد، وتريفاندروم، ومانيلا، وبكين، وشنغهاي.

وبهذا الصدد، أفاد توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، بالقول: “تؤكد هذه الشراكة على الروابط الثقافية والسياحية والتجارية الراسخة بين دولة الإمارات والأردن، كما تفتح عالماً جديداً من الفرص لعملائنا الكرام”.

وأضاف: “تتشارك كل من الملكية الأردنية، التي تعدّ واحدة من شركات الطيران العريقة والأكثر خبرة بالمنطقة، والاتحاد للطيران التي تعتبر واحدة من الناقلات الأصغر عمراً وذات الشهرة الواسعة، نفس قيم الضيافة العربية الأصيلة والخدمة الفائقة التي تتكامل مع أسطول من طائرات الجيل التالي، والسمعة المرموقة بالكفاءة والموثوقية، إضافة إلى شبكة مجمّعة تصل إلى كافة أرجاء المعمورة. وتعتبر هذه المرحلة هي الأولى ضمن شراكة نأمل أن تكون طويلة المدى ومستمرة في التوسع”.

من جهته، قال ستيفان بيشلر، المدير العام والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الملكية الأردنية: “يسعدنا انضمام الاتحاد للطيران إلى مجموعة شركائنا بالرمز الذين يتيحون لنا القدرة على النمو في مختلف الأسواق. وسوف تساهم هذه الخطوة في تعزيز حضورنا في آسيا وأستراليا، والتي تعد وجهات رئيسية لدى الكثير من عملاء الملكية الأردنية”.

وتابع بالقول: “توفر هذه الشراكة التجارية لعملائنا إمكانية الربط بسلاسة عبر عَمّان وأبوظبي إلى وجهاتهم النهائية، مع الاستمتاع في نفس الوقت بمستويات الخدمة الفائقة إلى الوجهات التي تغطيها الاتفاقية على متن أسطولين من أحدث أساطيل الطائرات”.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران قد بدأت تشغيل الرحلات بين أبوظبي وعَمّان منذ ديسمبر 2003، وتشغل الشركة في الوقت الراهن رحلتين يومياً بين العاصمتين باستخدام مزيج من طائراتها طراز بوينغ 787-9 دريملاينر وإيرباص A320. وقد بدأت الخطوط الجوية الملكية الأردنية تشغيل رحلاتها إلى أبوظبي منذ عام 1970 وتشغل اليوم تسع رحلات أسبوعياً، مع تشغيل الرحلات إلى العاصمة الإماراتية بمعدل رحلتين يومياً خلال موسم الصيف.

أترك تعليق

أخبار متنوعة