جــديد الاخــبــار
مطعم “باونتي بيتس” الصحي والجديد في دبي يوفر قائمة طعام خالية من الغلوتين
08 يناير 2019

غالبًا ما تتمحور قرارات العام الجديد حول الاهتمام بالصحة إما بممارسة التمارين الرياضية أو اعتماد نظام غذائي صحي. وقد افتتح مطعم “باونتي بيتس” أبوابه في فندق لو ميريديان الميناء السياحي الشهر الفائت مقدمًا مفهومًا جديدًا يقوم على الجمع ما بين الطعام الصحي والنكهات الشهية وتوفير مأكولات محضرة من عناصر طازجة مستدامة، وحظي منذ افتتاحه بشعبية كبيرة مشكلًا واحدًا من المطاعم المفضلة لدى سكان دبي.

وحاز باونتي بيتس على شهادة معتمدة بوصفه مطعمًا يقدم مأكولات 100% خالية من الغلوتين حيث كل طبق من بين الأطباق الـ 70 على قائمة الطعام خالٍ تمامًا من الغلوتين، فضلًا عن خيارات أخرى تخلو من مشتقات الحليب والمكسرات والمحار، مخصصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه هذه المكونات.

كما سيجد النباتيون على القائمة أكثر من 30 طبقًا شهيًا من عناصر نباتية، مثل برجرOrganic Black Bean Vurger وأومليت Son of a Chick، وتشيزكيك جوز الهند والكراميل. وقد تولى الشيف (تشانديكا راتناياكا) اختيار وتحضير كل طبق بعناية لضمان أن تخلو المكونات من الغلوتين.

وفي تعليق له، قال الشيف راتناياكا: “أضحت كلمة غلوتين في الآونة الأخيرة متداولة كثيرًا، ومعرفة تأثير الغلوتين على الطعام يمكن أن يؤثر بشكل كبير على اختياراتنا في الطعام والأماكن التي نجد فيها ما يناسب أجسامنا. نحن ندرك أن بعض الاضطرابات الهضمية تنتج عن مادة الغلوتين لذلك حضرنا قائمة طعام غنية بالعناصر الغذائية والخضروات وحرصنا في نفس الوقت أن تكون الأطباق شهية”.

وتابع: “صارت السلطات العادية المحضرة من الخضار التقليدية والخيارات الصحية المحدودة الخالية من الغلوتين أمرًا من الماضي، ولهذا أعددنا قائمة تزهو بأطباق مبتكرة لنشجع الجميع على تجربة المأكولات الخالية من الغلوتين. وأنا مستعد دائمًا لتحضير أطباق صحية غنية بالنكهة على القائمة والإجابة على كل أسئلة الضيوف حول المكونات”.

وبعد النجاح الذي حققه منذ افتتاحه مطلع ديسمبر الماضي، يواصل المطعم إضافة لمسات مرحة على الديكور، واقتباسات مميزة على طاولات الطعام، وجداريات مثالية لالتقاط أروع الصور أمامها. كما يستضيف المطعم في العام الجديد مجموعة من الفعاليات المجتمعية التي تهدف للترويج لأسلوب الحياة الصحي.

أترك تعليق

أخبار متنوعة