جــديد الاخــبــار
مراكز تسوق #ماجد_الفطيم تستقبل زوارها بأجمل الفعاليات بمناسبة العيد الوطني لدولة #الإمارات
29 نوفمبر 2018 ,

: دعت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، الزوار إلى مشاركتها الاحتفالات باليوم الوطني الـ 47 والتعبير عن مشاعر الانتماء والولاء، والاستمتاع بلمحات من التراث المحلي والتنوع الثقافي للدولة عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية العائلية والرقصات التراثية وورش العمل الخاصة بالأطفال، وذلك خلال الفترة ما بين 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر.

وسيتزين كل من «مول الإمارات» ومراكز «سيتي سنتر» و«ماي سيتي سنتر» و«متاجر» المختلفة في الإمارات العربية المتحدة بديكورات أخاذة مستلهمة من أجواء هذه المناسبة الوطنية الغالية. وستتدلى أعلام الإمارات العربية المتحدة من أسقف هذه المراكز، في حين ستشد الأعمال الفنية الكبيرة التي تجسد خيولا عربية موشحة بألوان العلم الأنظار ببهجتها وجمالها لتشكل خلفية رائعة لالتقاط أجمل الصور ومشاركة أسعد اللحظات مع العائلة والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 3 ديسمبر.

سيتي سنتر ديرة

وقد دعا المركز الزوار لمشاركته مجموعة الفعاليلات الترفيهية التي سيقيمها ويقدم من خلالها العديد من الجوائز. وسيتاح لزوار «سيتي سنتر ديرة» المشاركة في موزاييك تفاعلي من صور ملتقطة بكاميرا البولارويد بمناسبة عام زايد حيث يتم عرض صور الزوار على شاشة ضخمة.

كذلك سيوفر “ركن البسمات” للزوار الفرصة لالتقاط أجمل الصور والذكريات ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء، حيث تم تثبيت “كاميرا بولارويد” مزودة بشاشة LED كبيرة بزاوية منحنية نحو الأرض لتمكّن الأشخاص من التفاعل والتقاط أجمل الصور واللحظات. وتتوفر للزوار فرصة المساهمة في عمل الموزاييك الخاص بعام زايد من خلال مشاركة صورهم “السيلفي” بالقرب من كاميرا البولارويد الضخمة. وبناء على طلب المتسوقين يقدم المركز لزواره فرصة الفوز بالجوائز الفورية التي يمكن التقاطها عبر آلة التقاط الجوائز.

وخلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر، سيستمتع الزوار بأجمل عروض الفن الشعبي الإماراتي الأصيل مع رقصة العيالة التي تتألف من صفين متقابلين من الرجال وكل صف يقف أفراده متلاصقين ومتشابكين والأيدي من الخلف، حتى يبدو الصف الواحد متلاحماً في دلالة على التماسك والتآزر بين القبائل. ويمكن للسكان والسياح المشاركة في بهجة الاحتفالات من خلال ارتداء الأوشحة التي تحمل ألوان العلم الوطني والتلويح بأعلام الدولة التي يمكنهم استلامها مجاناً من مكاتب خدمة العملاء في المركز.

سيتي سنتر مردف

سيتمكن زوار «سيتي سنتر مردف» من المشاركة في هذا العرس الوطني والتعبير عن مدى ولائهم وانتمائهم للوطن، حيث دعا المركز الزوار لمشاركة أحاسيسهم ومشاعرهم برسائل معبرة من خلال أجهزة الآيباد لتعرض مباشرة على الشاشة الضخمة في المركز. كما يمكن لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مشاركة صورهم ورسائلهم المعبرة عن هذه المناسبة العزيزة.

كما ستتحول إحدى المساحات إلى منطقة تراثية تحتضن العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية خلال الفترة من 28 نوفمبر لغاية 3 ديسمبر، والتي ستتيح لأفراد العائلة تعلُّم فنون تقليدية وحديثة وحرف يدوية باستخدام فن الأوريغامي الياباني التقليدي لطيّ الورق لإبداع أجمل التصاميم والرسائل القصيرة التي يمكن تثبيتها على جدار خاص بها للمساعدة في تصميم خريطة دولة الإمارات بأستخدام ألوان العلم الإماراتي.

كما سيتمكن زوار سيتي سنتر مردف من تزيين أيديهم بأجمل تصاميم الحناء في الركن الخاص بالرسم بالحناء، في حين سيتمكن الأطفال من المشاركة في فعالية الرسم على الوجوه والحصول على أجمل الرسومات الملونة التي ستدخل البهجة والفرح والسرور على قلوبهم.

وسيتاح لزوار سيتي سنتر مردف من المشاركة في الفقرات الترفيهية التراثية خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 8:00 مساءً.

وخلال الفترة من 29 نوفمبر ولغاية 3 ديسمبر، سيتمكن ثلاثة من زوار سيتي سنتر مردف عند إنفاق 500 درهم لدى أي من متاجر المركز من الحصول على جوائز فورية عبارة عن تذكرتي فوكس سينما.

مراكز سيتي سنتر في الإمارات الشمالية

سيكون الأطفال والعائلات في سيتي سنتر الفجيرة على موعد مميز للقاء شخصيات المسلسل التلفزيوني الإماراتي الشهير “فريج” الجدات الإماراتيات الأربع أم خماس وأم سعيد وأم سلوم وأم علاوي اللواتي سيقمن بزيارة فريدة للمركز كجزء من احتفالاته باليوم الوطني. وسيتحول المركز خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر إلى واحة عامرة بالأجواء الترفيهية والرقصات والأغاني التراثية التي سترافق زيارة هذه الشخصيات المحببة لتوفر للعائلات والأطفال أوقات ممتعة ومشوقة وسط أجواء من التسلية والمرح.

كما سيستضيف سيتي سنتر عجمان فرقة موسيقية خاصة ستقدم أجمل الأغاني والأهازيج والرقصات التراثية بمناسبة اليوم الوطني، في حين ستستمتع العائلات في سيتي سنتر الشارقة بالأجواء الاحتفالية والعروض المميزة التي ستقدمها الفرقة النسائية التي ستجوب أنحاء المركز.

مراكز ماي سيتي سنتر المجتمعية

ستقوم الجدات الإماراتيات الأربع من المسلسل التلفزيوني الإماراتي الشهير “فريج” أيضاً بزيارة إلى مركز ماي سيتي سنتر البرشاء في دبي وماي سيتي سنتر الظيت في رأس الخيمة لإدخال الفرح والبهجة إلى قلوب الأطفال والعائلات خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر.

كذلك يستضيف كل من ماي سيتي سنتر البرشاء وماي سيتي سنتر الظيت وماي سيتي سنتر الناصرية العديد من الفعاليات وورش العمل الترفيهية للأطفال المستوحاة من احتفالات الدولة باليوم الوطني.

مراكز متاجر في الشارقة

سيكون الأطفال على موعد في متاجر الجرينة مع فعالية الحرف والفنون المميزة “آرت لاب” التي ستنظم خلال الفترة من 1 – 15 ديسمبر؛ حيث سيتمكن الأطفال من إطلاق العنان لمخيلتهم، حيث يمكن للفنانين الصغار استخدام مختلف الأساليب الفنية كطباعة الستنسل، والرسم باستخدام الألوان المائية والأشرطة والزجاج والخط العربي لإبداع أجمل الأعمال والتصاميم الفنية. وستتمحور هذه الجلسات الفنية خلال الفترة من 1 – 3 ديسمبر حول احتفالات العيد الوطني، حيث سيتم إرشاد الأطفال لإبداع التصاميم التي تحاكي التراث والثقافة الإماراتية. كما سيستضيف متاجر المرقاب ورشة خاصة بصناعة الفخار ستتعرف خلالها العائلات على هذه الصناعة التي تعتبر إحدى أقدم الحرف اليدوية في الإمارات العربية المتحدة، كما سيتمكنون خلالها من صنع قطعهم الفخارية الخاصة خلال الفترة من 29 نوفمبر لغاية 3 ديسمبر.

أترك تعليق

أخبار متنوعة