جــديد الاخــبــار
#روبيرتوز_دبي يقدم أكبر حبة من فطر الترافل الأبيض وصلت إلى #الإمارات
08 نوفمبر 2018 ,

أعلن مطعم “روبيرتوز دبي”، أحد أشهر المطاعم الفاخرة في دبي، عن تقديم أكبر حبة من فطر الكمأة الأبيض أو ما يسمى “الفقع” تصل إلى الإمارات.

وتعتبر هذه القطعة البالغ وزنها 1005غ (ما يعادل 1.005 كغ) إنجازًا قياسيًا يسطّر للمطعم الإيطالي ودولة الإمارات على حد سواء.

واكتُشفت قطعة فطر “الترفاس” صباح يوم الأحد المنصرم في تلال توسكانا على مقربة من مدينة سيينا الإيطالية بعدما تتبع أثرها كلبان مدربان على البحث عن فطر الفقع. ويعد فطر الكمأة الأبيض، واحد من أندر الأنواع حول العالم وتقدر قيمته بـ 51 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 187 ألف درهم إماراتي)

وسيتولى فريق الطهاة المحترف في المطعم تحضير أطباق فاخرة للضيوف تحتوي على فطر الفقع من القائمة الخاصة التي تتوفر خلال شهر نوفمبر.

وستتضمن قائمة الطعام تشكيلة من الأطباق المفضلة لدى الضيوف من بينها جبن البوراتا مع 1غ من فطر الكمأة الأبيض بقيمة 132 درهم إماراتي، وسباغيتي تشيتارا المحضرة بيتيًا مع 2غ من فطر الفقع بـ 200 درهم إماراتي، وبولينتا تندرولين اللحم بالفطر مع 1غ من فطر الكمأة الأبيض بـ 495 درهم إماراتي.

وتعاون رئيس الطهاة التنفيذي لمطعم روبيتوز، فرانشيسكو غواراسينو، مع ماسيمو فيدوني، الخبير بفطر الكمأة الأبيض ومؤسس شركة “ايتال تتش Italtouch” لإحضار هذه القطعة من إيطاليا إلى الإمارات.

وحول ذلك، قال فرانشيسكو غواراسينو، رئيس الطهاة التنفيذي لمطعم روبيرتوز: “نحن متحمسون لتقديم أكبر قطعة من فطر الكمأة الأبيض في الإمارات حتى اليوم وعرضها في مطعم روبيرتوز. تعد الكمأة من أشهى المأكولات الفاخرة على مستوى العالم وخصوصًا بالنسبة لدبي التي تعتبر سوقًا سباقة في المكونات النادرة، ونحن مسرورون بأن نحظى به هنا في منطقة الشرق الأوسط ويشرفنا أن يتم اختيار مطعمنا لتقديمه للضيوف”.

وبدوره قال ماسيمو فيدوني: “أنا مسرور جدًا لكون ذواقة دبي سيحظون بفرصة التمتع بتناول هذه القطعة النادرة من فطر الكمأة الأبيض. عملت لأكثر من ستة أعوام على جلب الكمأة إلى الإمارات وتحطيم رقم قياسي بوزن القطعة في كل مرة، إلا أن ما يميّز إنجازنا هذا العام هو تحقيق رقم قياسي في جلب قطعة بوزن 1 كغ”.

أترك تعليق

أخبار متنوعة