جــديد الاخــبــار
مشاركة قوية #لأبوظبي في فعاليات سوق السفر العالمي في #لندن
06 نوفمبر 2018 ,

: تشارك دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي بجناح خاص مع شركائها الرئيسيين في فعاليات سوق السفر العالمي في لندن الذي يقام خلال الفترة من 5 ولغاية 7 نوفمبر الجاري.

ويضم جناح دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي المشارك في المعرض 36 شريكاً استراتيجياً يمثلون جهات ومؤسسات حكومية وخاصة، من ضمنهم جزيرة ياس وجامع الشيخ زايد الكبير، طيران الاتحاد، اللوفر أبوظبي، قصر الحصن الذي سيتم إعادة افتتاحه في ديسمبر المقبل، ومنطقتي العين والظفرة الذين استعرضوا القدرات والمنتجات السياحية والثقافية لأبوظبي.

وأتاحت المشاركة هذا العام لأبوظبي وشركائها، فرصة التواصل المباشر مع أصحاب المصلحة من قطاع السفر والسياحة العالمي، لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة مميزة للزوار.

وشهد جناح دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عقد الكثير من اللقاءات مع صناع القرار في السوق البريطاني والشركات البريطانية والأجنبية المشاركة في المعرض، حيث جرى بحث الفعاليات والأنشطة التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي خلال الموسم السياحي الجاري. من بينها تسليط الضوء على قصر الحصن الذي يعود ليفتتح أبوابه قريباً مرة أخرى أمام الجمهور ليروي حكاية أبوظبي وشعبها الأصيل، مؤكداً بذلك مرة أخرى قيمته كرمز ثقافي وتاريخي، ومعززاً مكانته كشاهد عريق على مسيرة تاريخ الإمارة على مدار قرنين ونصف القرن من الزمن، حيث تحوّلت من مجتمع ساحلي صغير إلى عاصمة عالمية متطورة. ويتمتع هذا المعلم الحضاري باعتزاز واهتمام كبيرين باعتباره القلب التاريخي والحضاري النابض في العاصمة الإماراتية. ويحتضن الحصن الخارجي، الذي شهد أعمالاً من الترميم والتجديد، مجموعة من المقتنيات بدايةً من أبرز القطع الأثرية وأندرها، مروراً بالوثائق الأرشيفية النادرة والمهمة، وصولاً إلى المقتنيات اليومية البسيطة، والتي تجتمع معاً لإحياء الماضي العريق وإنعاش ذاكرة تقاليد أجدادنا وقيمهم عبر الزمن.

واستضاف جناح دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي مشاركات لشركاء جدد يتواجدون للمرة الأولى من بينهم فندق جميرا الوثبة، فندق ريكسوس جزيرة السعديات ومشاركة تعريفية عن أنشطة ورياضات أصحاب الهمم.

وقال نبيل محمد الزرعوني رئيس إقليم الشرق الأوسط وأفريقيا في إدارة تطوير سوق السفر في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي:” يحتل السوق البريطاني المرتبة الأولى بين الأسواق الأوروبية التي يأتي منها زوار وسياح إلى إمارة أبوظبي، حيث بلغ عدد السياح

البريطانيين الذين قاموا بزيارة أبوظبي 190 ألف سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وذلك بنسبة نمو 7.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي”. موضحاً أن السياح البريطانيين يفضلون زيارة أبوظبي للاستمتاع بالرحلات السياحية البحرية التي يجري تنظيمها من ميناء زايد، إلى جانب قدوم العائلات البريطانية لزيارة المرافق الترفيهية التي تضمها أبوظبي خاصة في جزيرة ياس مثل عالم وارنر براذرز وعالم فيراري وياس ووتروورلد، بالإضافة إلى زيارة المتاحف مثل اللوفر أبوظبي وغيرها من معالم الجذب السياحية الثقافية”.

وأكد الزرعوني أن إقامة علاقات شراكة قوية مع وكلاء السفر ومنظمي الجولات والعطلات الخارجية تعتبر محوراً أساسياً في استراتيجية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي المتعلقة بقطاع السياحة، خاصة في الأسواق الرئيسية مثل المملكة المتحدة، موضحاً أنّ العلاقة مع الشركاء في قطاع السياحة تكتسب أهمية كبيرة، وذلك لأنهم يتواصلون بصورة مباشرة مع المسافرين المستهدفين أثناء اختيار وحجز وجهات عطلاتهم، لذا سنواصل العمل والتعاون الوثيق مع وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية خلال العام 2019 لتحقيق المزيد من النمو في عدد الزوار إلى العاصمة أبوظبي.

واستعرضت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أكبر 10 أسواق سياحية من ناحية عدد النزلاء في المنشآت الفندقية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، والتي تضم الإمارات العربية المتحدة، الصين، الهند، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الفيلبين، المملكة العربية السعودية، مصر، ألمانيا.

وتعتبر المملكة المتحدة أحد أكبر الأسواق السياحية الأوروبية والثالثة عالمياً بالنسبة لأبوظبي، فقد سجل النزلاء من المملكة المتحدة أحد أطول فترات الإقامة الفندقية في أبوظبي، بمتوسط بلغ 3.8 ليال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2018، مقابل 3.7 ليال في الفترة نفسها من العام 2017. استقطبت المنشآت الفندقية في أبوظبي 3,704,437 نزيلاً منذ مطلع العام 2018 (حتى نهاية شهر سبتمبر)، و بلغت نسبة النمو 4.3٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 (حتى نهاية شهر سبتمبر).

ويذكر أن الصين تتصدر قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة التي استقطبت ما يزيد عن 303,700 نزيل صيني (حتى نهاية شهر سبتمبر 2018)، اما الهند هي ثاني أكبر أسواقنا السياحية الخارجية، موفرًة أكثر من 301,300 نزيل

واجتذب جناح أبوظبي الآلاف من الزوار الذين استمتعوا بمشاهدة سلسلة من الاستعراضات الفنية التي قدمت لزوار الجناح فرصة اكتساب لمحة عن مقومات الجذب الثقافي لأبوظبي، من بينها عروضاً أدائية متميزة لأبطال عالم وارنر براذرز أبوظبي الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية إلى جانبهم.

أترك تعليق

أخبار متنوعة