جــديد الاخــبــار
” بالصور ” منتجع وسبا #هيلتون #رأس_الخيمة يفوز بجائزتين في قطاع الضيافة والفنادق
10 أكتوبر 2018

كرمت دائرة الأشغال والخدمات العامة وهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة بمنحه جائزتي إدارة النفايات والسياحة المستدامة.

وحضر الحدث الذي عُقد في 19 سبتمبر سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي، المدير العام لدائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة والمهندسة سونيا ناصر المدير التنفيذي لمؤسسة إدارة المخلفات برأس الخيمة وهيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة إلى جانب عدد من ممثلي الفنادق وسفراء الأخضر وعدد من ممثلي الهيئات الحكومية المشاركة في أجندة الاستدامة في الإمارة.

وسلطت الفعالية الضوء على آخر وأهم المستجدات المتبعة ضمن مبادرات إدارة إعادة تدوير المخلفات في رأس الخيمة، وتشارك الحضور أفضل الممارسات المتبعة في هذا القطاع، وتطرقوا إلى نقاط تعليمية رئيسية في هذا المجال، وتم الإعلان عن الأهداف والمعايير الجديدة للعام القادم التي من شأنها تحقيق الأهداف الشاملة لإمارة رأس الخيمة في مختلف مجالات الاستدامة.

وخلال الحدث تسلم منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة جائزتين لأفضل وأكبر فندق أخضر برأس الخيمة لإنجازه نسبة 92% من معدل فصل النفايات في المصدر والتدريب على النظافة ونشر الوعي بين جميع الموظفين بممارسات الاستدامة.

وعلقت هيلين جاكوب، المدير العام لمنتجع وسبا هيلتون رأس الخيمةقائلة: “نحن سعداء بهذا التكريم الذي حصلنا عليه بفضل جهودناالمستمرة في إعادة التدوير والمبادرات الخضراء في المنتجع”.

وأضافت: “كان من أبرز الإنجازات التي استطعنا تحقيقها هو وجود فريق عمل نشيط وجاد في نشر الوعي بأهمية الممارسات اليومية. ولقد شارك أيضاً فريق العمل المكتبي جنباً إلى جنب في المساعدة على نشر وتعميم أهمية هذه المبادرة في مختلف أنحاء المنتجع والمرافق التابعة له”.

في عام 2016 تعاونت كل من الهيئات الحكومية المعنية في إمارة رأس الخيمة، التي تضم إدارة التراخيص السياحية والتصنيف، دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة ممثلة مؤسسة إدارة المخلفات بالإمارة، على إطلاق معايير جديدة لإدارة النفايات في الفنادق والمنشآت السياحية في مختلف أنحاء الإمارة. وأضاف سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي قائلا: ” تشكل هذه المناسبة فرصة رائعة لنا جميعاً للمشاركة في القضايا البيئية العامة والعمل على تسليط الضوء على قطاع الضيافة وأهمية قضايا العصر التي تواجهنا مع البيئة.”

أترك تعليق

أخبار متنوعة