جــديد الاخــبــار
مطعم بيش التركي يقدم لزواره قائمة طعام أصيلة يرجع تاريخها إلى أكثر من 150 عام
16 أغسطس 2018

يتميز مطعم “بيش” التركي التقليدي بإدارة الشيف الشهير فيدات باساران بقائمة مأكولات متنوعة ويرتكز على خمسة أصناف رئيسية مستوحيًا أسلوبه من كتب الطهي التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 150 عامًا لتحضير أشهى الأطباق الغنية بالنكهات الأصيلة والفريدة من نوعها إذ تم اختيار زيت الزيتون المستخدم في تحضير العديد من الأطباق من متجر المنتوجات التركية المحضرة منزلياً “نار” الذي يعكس جوهر وطبيعة الأناضول، كما اختيرت التوابل بعناية من سوق التوابل الكبير في تركيا “سبايس بازار”.
ويشكل الفرن التقليدي ذو القبة أهم ما يميز المطعم إذ يستخدم لخبز ألذ أنواع الفطائر واللحم بالعجين، بالإضافة إلى طبق “يوفيتش” التركي المطبوخ في أواني فخارية تسمح بنضوج المكونات وتركيز النكهة الشهية المستخلصة من التوابل واللحم. كذلك تضم قائمة الطعام أنواع مختلفة من اللحوم المشوية الطازجة، بالإضافة إلى طبق “كاريسك إيزغارا” وهو عبارة عن مشاوي مشكلة يمكن مشاركتها مع أفراد العائلة. وسيحرص الطهاة الأتراك على تقديم أفضل ما يميز المطبخ التركي الغني الثري بالتقاليد المتميزة لتكتمل بذلك تجربة الطعام في مطعم “بيش”.
يقع المطعم في فندق شيراتون دبي مول الإمارات، ويجسد التصميم الداخلي تراث مدينة إسطنبول من خلال الأرضية المستوحاة من الجذور التاريخية للمدينة والذي يساهم بإضافة طابع ريفي على المكان.
كما تلعب طريقة العرض والديكور دورًا في جذب أنظار الضيوف في الوقت الذي يساهم فيه المطبخ المفتوح بإضفاء أجواء مميزة وتكتمل التجربة بالشيشة التي ستقدم على التراس الخارجي.
يتميز مطعم بيش بمحافظته على التقاليد التركية من خلال الوصفات القديمة والأجواء العائلية الدافئة التي يوفرها مع إضافة لمسة عصرية خاصة به ليصبح الوجهة الأولى لسكان دبي عندما يخططون لزيارة مطعم تركي.

أترك تعليق