جــديد الاخــبــار
تايلاند وجهة مثالية للسائحات من منطقة الشرق الأوسط
13 أغسطس 2018

تزهو تايلاند بالعديد من تجارب السفر الفريدة التي تناسب السائحات النساء، فمن مشهد الطهي الغني بالمذاقات المتنوعة، وملاذات العلاجات الصحية والاسترخاء، وصولًا إلى الأنشطة الرياضية والرحلات الاستكشافية، كل ذلك يجعل من هذه البلد واحدًا من أكثر الأماكن الجذّابة للنساء المسافرات من منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الإماراتية الشهيرة في مجال الإعلام الرقمي (تيم الفلاسي)، قد شاركت الأسبوع الماضي، إلى جانب العشرات من المشاهير من مختلف أنحاء العالم للاحتفاء بالسائحات النساء في تايلاند، وحضرت احتفالية “رحلة المرأة في تايلاند” التي نظمتها هيئة السياحة في تايلاند.

وشهدت تايلاند العام الماضي زيارة 616 ألف سائح من بلدان الشرق الأوسط، 40% منهم كنّ من الإناث مع توقعات بارتفاع هذه النسبة مع تزايد أعداد النساء اللواتي يتطلعن لزيارتها من أجل خوض تجارب سفر فريدة واختبار الخيارات العديدة من الفنادق والمطاعم الحلال.

وتتضمن قائمة الأنشطة والتجارب الملائمة للسائحات النساء والمقدمة من المختصين في هيئة السياحة في تايلاند:

1- رحلة في عالم المأكولات التايلاندية

يعد المطبخ التايلندي أحد أشهر المطابخ العالمية، وما من مكان أفضل للتمتع بالمأكولات التايلدية الشعبية في قلب العاصمة النابضة بالحياة، بانكوك.

بفضل تعدد الثقافات فيها والذي أدى لوجود عدد كبير من ذواقة الطعام، أصبحت بانكوك خلال وقت قصير الوجهة الأولى لعشاق المأكولات. ومع توفر الكثير من الخيارات المتاحة من الأطعمة الحلال، يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم الراقية، أو تذوق مأكولات الشارع المحضرة عى الطريقة الأصلية في واحد من أكشاك الطعام، وإن أردت الانغماس في التجربة، يمكنك تعلم تحضير الطعام التايلاندي والمشاركة في دروس الطهي.

2- وقت للدلال والاستجمام في واحد من الملاذات الحائزة على جوائز

توفر تايلاند مجموعة واسعة من المنتجعات الصحية العالمية المخصصة للنساء فقط، حيث تقدم أعلى مستويات الخدمة وسط حفاوة الضيافة التايلندية للمسافرات بشكل منفرد أو لمجموعات الأصدقاء. كما تتوفر باقات تلبي مختلف الاحتياجات، للمسافرين بميزانية محدودة أو الباحثين عن ملاذات فاخرة، سيتولى فريق العمل الاهتمام بصحة وراحة الضيوف على أكمل وجه ليضمن أن يشعروا بالراحة وتجدد الحيوية.

3- مكان مثالي لممارسة الرياضة

تساهم المُنشآت والمرافق المتنوعة من جهة، والشمس المشرقة على مدار العام، من تايلاند المكان المثالي للمبتدئين من أجل تعلّم أساسيات الرياضة أو ذوي الخبرة الراغبين بتحسين مهاراتهم.

وتوفّر تايلاند مجموعة من الباقات والصفوف للنساء، بدءًا من دروس الغولف التي تقام على واحدة أفضل الملاعب، وفن اليوغا بكافة مستوياته، وصولًا إلى صفوف تدريب رياضة “مواي تاي”، هناك العديد من الخيارات التي تلائم السائحات النساء.

4- استكشفي العاصمة الثقافية لتايلاند

تعد مدينة “شيانغ ماي” اليوم واحدة من أكثر المدن الغنية بالثقافة وأشكال الفن وعلى رأس قائمة وجهات السفر للسائحات. تشكّل هذه المدينة المزيج المثالي للطبيعة والثقافة والتاريخ، كما توفر جدولًا كاملًا بالرحلات والأنشطة بالإضافة لخيارات الطعام.

يمكنك الانطلاق في جولة بصحبة المرشدين السياحيين واستكشاف المعارض الفنية الجارية في المدينة، أو زيارة السوق الليلي أو المعابد التاريخية الشهيرة.

5- تجارب تسوّق غير محدودة

تغص بانكوك بمراكز التسوق الرائعة والأسواق التي تعج بالحركة والحياة، مما يجعل جولة التسوق تجربة مميزة مع العديد من أسواق الحرف اليدوية والأعمال الفنية الفريدة، بالإضافة إلى أكشاك بيع الأقمشة عالية الجودة وبأسعار خيالية.

أترك تعليق