جــديد الاخــبــار
شركة ماريوت الدولية تعزز محفظتها في المملكة العربية السعودية
10 يونيو 2018

أعلنت شركة ماريوت الدولية اليوم عن إبرام ثلاث صفقات مع مجموعة المرجان لإطلاق مشاريع جديدة لها في جدة، وذلك في إطار التزامها المستمر وحرصها على تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية. وستشمل المشاريع إضافة أكثر من 500 غرفة فندقية إلى السوق تضم أول فنادق دلتا ماريوت في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب أولى شقق ماريوت التنفيذية وفنادق فور بوينتس شيراتون في جدة.

وبهذه المناسبة، قال أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا التعاون مع مجموعة المرجان في العمل على ثلاثة مشاريع جديدة متميزة في المملكة العربية السعودية، حيث سنوسع بذلك محفظة علامتنا التجارية في المنطقة مع تسجيل حضور فنادق دلتا ماريوت لأول مرة، وتعزيز مكانة فنادق فور بوينتس شيراتون وشقق ماريوت التنفيذية. نحرص على الالتزام بدعم نمو قطاع الضيافة في المملكة عبر تطوير وإضافة العقارات الجديدة وإطلاق برامج التدريب والوظائف بهدف تعزيز رسالة ومهمة المملكة الرامية إلى بناء اقتصاد مزدهر”.

الشيخ سلطان بن خالد بن محفوظ، رئيس مجموعة المرجان يقول

” تمثل الشراكة مع ماريوت حدثا هاما لنا بتطوير ثلاثة فنادق في مدينة جدة، تماشيا مع التزاماتنا في كوننا السباقين”

كما أضاف أيضا ” طموح المجموعة هو تطوير وجهات عالمية في المملكة”

نحن نؤمن بالعمل مع أفضل الشركاء في هذا المجال لتحقيق ذلك ولقد تمت الشراكة مع ماريوت بعد إجراءات تنافسية أجرتها شركة JLL مستشارنا في التطوير، وهم أيضًا مساعدونا في تسليم المشروع

وسيشكل كل من فندق دلتا ماريوت جدة السلام وشقق ماريوت التنفيذية جدة السلام جزءاً من “مشروع السلام” الذي يحظى بموقع مميز على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز وشارع السلام عند ميدان الكرة الأرضية في جدة. وسيحتض المشروع متعدد الاستخدامات، والذي طورته مجموعة المرجان، مساحة مخصصة للأعمال التجارية ومتاجر التجزئة إلى جانب الفندقين. ومن المقرر افتتاح الفنادق الجديدة بحلول عام 2023.

وسيضم فندق دلتا ماريوت جدة السلام 175 غرفة – بما في ذلك 25 جناحاً، ومطعمين، ومرافق ترفيهية وقاعة احتفالات كبيرة بمساحة 3000 متر مربع مع مساحة مخصصة للفعاليات تشمل أربع قاعات اجتماعات. بينما ستدير شقق ماريوت التنفيذية جدة السلام 100 شقة فندقية تتسم بطابع عصري (تتنوع بين غرفة، غرفتين، ثلاث غرف نوم) وتضم مطابخ مجهزة بالكامل بالإضافة إلى مطعم ومركز للياقة البدنية وحوض سباحة.

في حين سيضم فندق فور بوينتس شيراتون جدة، كورنيش ابحر، والذي سيقع في منطقة كورنيش ابحر الجنوبية، 306 غرفة تتراوح بين 196 وحدة استديو و110 جناح مجهّز بغرفة نوم واحدة، ومطعمين، ومركز للياقة البدنية، وحوض سباحة داخلي وخارجي، إضافةً إلى قاعة مخصصة للاجتماعات. ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2019.

ونظراً للحضور الذي تتمتع به شركة ماريوت الدولية في المملكة العربية السعودية لأكثر من أربعة عقود، تعد المملكة ثاني أكبر أسواق ماريوت العالمية في منطقة الشرق الأوسط مع إدارتها لـ 23 فندقاً وأكثر من 6700 غرفة فندقية في تسع مدن. وفي أعقاب إعلان الشركة عن خططها الواعدة، من المقرر مواصلة مسيرة النمو هذه حتى تتجاوز العلامة ضعف عدد فنادقها في المملكة العربية السعودية. وينسجم هذا التوسع السريع مع تطور قطاع السياحة الآخذ بالنمو بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

أترك تعليق

أخبار متنوعة