جــديد الاخــبــار
الطلب على السفر إلى #الشرق_الأوسط يجذب اهتمامًا كبيرًا من المسافرين الآسيويين
13 مايو 2018

 

وفقًا لأحدث البيانات ذات الصلة بالربع الأول من العام* والمُجمّعة من قِبل Expedia Group، ازداد عدد المسافرين الذين يزورون الشرق الأوسط من الصين بصورة ملحوظة، وأشار رواد قطاع السفر إلى أن هذه الأعداد ستواصل ازديادها دومًا. ومن المتوقّع أن يقوم 2.5 مليون مسافر من الصين على الأقل بزيارة دول مجلس التعاون الخليجي كل عام بحلول عام 2021، وذلك وفقًا لبحث جديد تم إصداره في المعرض التجاري لسوق السفر العربي في طليعة هذا العام1.

كما كشفت البيانات الصادرة عن Expedia Group تصدّر المسافرين الآسيويين قائمة الطلب الدولي على السفر داخل المنطقة، مع تصنيف المسافرين من دولة الصين ضمن أعلى 3 مناطق آسيوية يسافر مواطنوها إلى الشرق الأوسط. ومن الأسواق الآسيوية الأخرى التي أظهرت ازديادًا مرتفعًا في الطلب الهند (احتلّت المرتبة الرابعة عالميًا والمرتبة الأولى على مستوى آسيا)، واحتلّت كوريا الجنوبية واليابان المرتبتين الثانية والرابعة على التوالي بين المناطق الآسيوية. وبالإضافة إلى ذلك، أوضحت البيانات التي أصدرتها Expedia Group كذلك أن الطلب على السفر داخل المنطقة زاد بشكل جيد عن العام السابق، بالإضافة إلى نموّ ملحوظ على الطلب في أعداد المسافرين إلى مدينة السالمية والكويت بدولة الكويت بنسبة تصل إلى 60% تقريبًا وما يزيد قليلاً عن 45% للمدينتين المذكورتين على التوالي.

الطلب على الأجهزة المحمولة

من المتوقع ازدياد أعداد مستخدمي الهاتف الذكي عالميًا لتصل إلى ما يقرب من 2.5 مليار مستخدم في عام 20192. وقد يكون هذا النمو في استخدام الهاتف الذكي هو السبب في تفضيل المسافرين بصورة متزايدة اختيار حجز رحلاتهم على المنصة الخاصة بالأجهزة المحمولة أكثر من الوسائل الأخرى.

في هذا الصدد نذكر أن المسافرين الآسيويين تصدّروا مُجددًا قائمة الطلب على الأجهزة المحمولة في المنطقة، وفقًا لبيانات Expedia Group، كما ارتفعت أعداد المسافرين من كوريا الجنوبية واليابان عن العام الماضي بحوالي 70% و60% للبلدين على التوالي. وكانت الأسواق الأخرى التي أظهرت ازديادًا جيدًا في الطلب على استخدام الأجهزة المحمولة بالشرق الأوسط هي ألمانيا (+85%)، والدانمارك (+60%)، وفرنسا (+60%) والمملكة المتحدة (+60%).

أكدت بولا دي كيجزر، كبير مديري إدارة السوق بالشرق الأوسط، والمحيط الهندي، وإفريقيا، واليونان وتركيا في Expedia Group أنه «كما يتضّح من البيانات، كان هناك ازدياد في أعداد المسافرين القادمين من آسيا، وخاصةً المسافرين من الصين. ومن المقترح أن يكون الدافع وراء هذا الازدياد هو الأمور المحفّزة على السفر محليًا والمتوفرة داخل المنطقة؛ والتي تشمل منح الفيزا عند الوصول للزائرين الصينيين وقبول استخدام بطاقات الائتمان الصينية. قد تساهم تلك العوامل في زيادة انجذاب السائحين الصينيين لزيارة دول مجلس التعاون الخليجي».

أترك تعليق

أخبار متنوعة