جــديد الاخــبــار
موانئ أبوظبي تطلق حملة “السلامة في الحر”
12 مايو 2018

أطلقت موانئ أبو ظبي حملتها السنوية “السلامة في الحر”، والتي تستمر من 15 مايو الجاري وحتى 16 سبتمبر وللعام السادس على التوالي. وتهدف هذه الحملة التي بدأت عام 2013، إلى تعزيز الوعي لدى الموظفين ومستخدمي الموانئ حول المخاطر الناجمة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فصل الصيف وطرق الوقاية منها.

واعتمدت موانئ أبوظبي بعض الإجراءات للحفاظ على سلامة العمال، من بينها تخصيص فترات استراحة متكررة لشرب كميات كافية من السوائل، وأخذ الوقت الكافي للراحة في أماكن مظللة. وإلى جانب ذلك، تسهم برامج التوعية بالتعريف التي تطلقها موانئ أبوظبي بعلامات الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، مثل الطفح الجلدي والانهاك الحراري وضربة الشمس، وكيفية اتخاذ الإجراءات الوقائية البسيطة للتعامل معها.

ومن جانبه، قال محمد التميمي، نائب الرئيس- الأمن والصحة والسلامة والبيئة في موانئ أبو ظبي: “تشكّل سلامة الموظفين ومستخدمي الموانئ أولوية قصوى بالنسبة لنا. وتهدف هذه الحملة إلى توفير التعليمات والبرامج التوعوية اللازمة للتعامل مع المخاطر المرتبطة بالتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة وطرق الوقاية منها، خاصة مع توافق حلول شهر رمضان الكريم هذا العام مع فصل الصيف”.

وتحرص موانئ أبوظبي من خلال هذه الحملة إلى تفادي تسجيل أي حوادث هادرة للوقت ناجمة عن إصابات العمل المتعلقة بالإجهاد الحراري، حيث تتضمن جلسات توعوية لجميع الموظفين للتعريف بحالات الانهاك التي قد يتعرض لها العمال والتدابير الواجب اتخاذها لخلق بيئة عمل آمنة خلال فصل الصيف. وسيتم توزيع المنشورات والمياه ومحاليل الحماية من الجفاف على جميع الفئات المستهدفة، والمقدر عددهم بأكثر من أربعة آلاف شخص.

وبوسع جميع موظفي موانئ أبوظبي حضور هذه الجلسات التوعوية، حيث سيقوم فريق الصحة والسلامة المهنية بتقديم النصائح التوعوية. وسيتم توفير جهاز مراقبة نسبة السوائل في الجسم للعمال في ميناء زايد خلال شهر رمضان.

هذا، وتعتزم إدارة موانئ أبوظبي القيام بجولات ميدانية تفتيشية في جميع مواقع العمل للتأكد من اتباع التعليمات وتوفر المرافق المخصصة لإستراحة العمال والوقوف على مدى جاهزيتها.

وأضاف التميمي: “تسهم هذه الحملة في تشجيع الشركات والجهات العاملة في موانئ إمارة أبوظبي من المستأجرين والمتعاقدين على تطبيق أعلى معايير السلامة المهنية من أجل راحة وسلامة موظفيهم.”

والجدير بالذكر أن أنشطة الحملة تتماشى مع التزام موانئ أبو ظبي بمعايير مركز أبو ظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد)، والذي يهدف لضمان تطبيق نظام شامل ومتكامل لإدارة كافة جوانب السلامة والصحة المهنية في مكان العمل، والإشراف عليها في إمارة أبوظبي.

أترك تعليق

أخبار متنوعة