جــديد الاخــبــار
قطعة فنية بعنوان #شكراً_زايد مكرسة للوالد المؤسس الشيخ زايد في #سيتي_سكيب #أبوظبي 2018
17 أبريل 2018 , ,

بحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان وليّ عهد أبوظبي، كشفت شركة طموح للإستثمار اليوم عن تحفة فنية فريدة صممت بشكل خاص تخليداً لذكرى الوالد المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، للتعبير عن الامتنان والمحبة لإرثه، وذلك في جناح الشركة في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2018.

وتستمد القطعة الفنية التي صممتها الفنانة الإماراتية أشواق عبد الله الإلهام من رسائل الشكر والتقدير والتي كتبها سكان دولة الإمارات على منصات التواصل الاجتماعي بمختلف أطيافهم من إماراتيين ووافدين من مختلف أنحاء العالم بمئة لغة، مع استخدام الوسم #شكرا_زايد تثميناً للسيرة التاريخية للوالد المؤسس وفي إطار مبادرات عام زايد.

وكشف سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رسمياً عن تصميم القطعة الفنية خلال فعاليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب أبوظبي، وذلك بحضور كل من غانم المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة طموح للإستثمار، والفنانة أشواق عبد الله.

وتستعرض طموح نموذجاً للقطعة الفنية في جناحها الواقع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدار فعاليات معرض سيتي سكيب من 17 وحتى 19 أبريل الجاري، وستكون اللوحة معروضة أمام جميع الزوار في المعرض.

وأكدت الفنانة الإماراتية أشواق عبد الله أن المشاركة الواسعة بكتابة رسائل الشكر الشخصية من جميع سكان الإمارات تدل على امتداد إرث الشيخ زايد طيَّب الله ثراه ليس فقط في قلوب الإماراتيين، ولكن في قلوب كل الشعوب التي طالتها إسهاماته الخيرة وأثر فيها.

وتعليقاً على الكشف عن اللوحة الفنية قالت الفنانة أشواق: “يحتل هذا المشروع مكانة خاصة في قلبي، لأنه أعطاني الفرصة لإظهار مشاعري وامتناني للقائد الذي قدم الكثير من أجل وطنه وشعبه والعالم، وأسعى من خلاله إلى مواصلة المسيرة التي بدأها الشيخ زايد لنستلهم منه العبر في حب الوطن والانتماء إلى ترابه والتفاني في رفعته، وليرسم الشباب مستقبل وطن لم يرد لأبنائه سوى الارتقاء بمكانتهم إلى أعلى مراتب التميز والنجاح.”

ومن الجدير بالذكر بأن شركة طموح ستقوم بوضع القطعة الفنية وسط مشروع “ريم داون تاون” الذي تعمل على تطويره ضمن جزيرة الريم، وسوف يوفر تصميم سطح الهيكل لهذه التحفة الفنية والمكون من المعدن والكروم لزوارها فرصة التفاعل مع الانعكاسات والأشكال والظلال التي تغطي سطحه. وقد تمت إضافة نص عربي ثلاثي الأبعاد يحمل اسم الشيخ زايد إلى المنحوتة تخليداً لذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تمثل حملة #شكرا_زايد منصة وفرصة لسكان الامارات من مواطنين ووافدين تمكنهم من إظهار تقديرهم وامتنانهم للشيخ زايد، وترتكز أهداف الحملة على تعزيز قيم الحكمة والتسامح والاحترام، والتي أرسى دعائمها الأب المؤسس وساهمت بشكل كبير في تحويل دولة الإمارات إلى قصة نجاح، تعكس مسيرة متكاملة لبناء المجتمع والإنسان. ويمكن لزوار معرض “سيتي سكيب أبوظبي” هذا العام المشاركة في حملة “شكراً زايد” وإظهار دعمهم لها من خلال كتابة رسائلهم الخاصة في جناح شركة طموح.

ومن جهة أخرى، تستعرض شركة طموح للإستثمار خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي مشروعها العقاري “ريم داون تاون” ومشروع “هورايزون تاورز” الذي أعلنت إنجازه مؤخراً.

وقد أعلنت طموح على هامش فعاليات سيتي سكيب أبوظبي فتح باب التسجيل لشراء واستئجار الوحدات السكنية داخل “هورايزون تاورز” ضمن مشروع مدينة الأضواء، والتي تتألف من غرفة إلى ثلاثة غرف نوم، ويحتضن البرجان مجموعة واسعة من المرافق ووسائل الراحة، بالإضافة إلى المحلات التجارية، وحمام للسباحة، وصالة رياضية، ومنطقة لممارسة تمارين اليوغا.

ومن جانبه أعرب سعادة نادر الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة طموح للإستثمار عن فخره بالكشف عن اللوحة الفنية في إطار عام زايد قائلاً: “نحن على ثقة من الأثر الإيجابي الذي سيتركه العمل الفني لدى زوار سيتي سكيب، وسنقوم بكل فخر ببناء هذا النصب التذكاري في قلب مشروع ” ريم داون تاون” في جزيرة الريم لتكون على مرأى جميع سكان العاصمة.”

وتجدر الإشارة إلى أن طموح قد أطلقت مبيعات قطع أراضي لمشروعا ريم داون تاون، الواقع على الشواطئ الشمالية الغربية لجزيرة الريم. ويضم تصميم المخطط العام للمشروع منطقة سكنية متعددة الاستخدامات تحتضن حدائق ومساحات مفتوحة، ومنتزه على الواجهة المائية وملاعب رياضية، ومدرسة ومساجد، ومرسى للقوارب ومسارات مخصصة للمشاة وأخرى لركوب الدراجات الهوائية ومنطقة مطلة على محمية القرم الطبيعية.

أترك تعليق

أخبار متنوعة