جــديد الاخــبــار
موانئ أبوظبي تمنح جوائز “نيشان” للصحة والسلامة والبيئة
15 أبريل 2018

في خطوة تندرج ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز معايير الصحة والسلامة والبيئة تماشياً مع أعلى المعايير والمتطلبات العالمية، نظمت موانئ أبوظبي حفلاً لمنح جوائز نيشان بدورتها الأولى، حيث شهدت تكريم مساهمات الادارات الداخلية والأفراد والعملاء إضافة إلى تكريم الشركاء.

وتزامن حفل جوائز نيشان الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الممارسات الآمنة والمستدامة في بيئة العمل وتشجيع التحسين والتطوير المستمر في هذا المجال مع اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل الذي يصادف في شهر أبريل أيضاً.

وشملت فئات الجائزة السنوية المخصصة للإدارات الداخلية: أفضل أداء للصحة والسلامة والبيئة، وجائزة أفضل إدارة للمخاطر، وأفضل إدارة للمقاولين/المتعاقدين، وأفضل إدارة للتغيير، وأفضل إدارة للتعامل مع النفايات، وأفضل مبادرة للصحة والسلامة والبيئة، وأفضل منفذ لمقترحات ومبادرات الصحة والسلامة والبيئة.

أما فئة الجوائز الممنوحة للممارسات الفردية فشملت: أفضل أداء للصحة والسلامة والبيئة، وأفضل مراقب حريق، وأفضل صاحب فكرة/ مبادرة مميزة، وأفضل مندوب/ ممثل للصحة وسلامة، أفضل صاحب ملاحظة تصحيحية، وأفضل مدقق داخلي.

وتضمنت جوائز العملاء: أفضل أداء للصحة والسلامة والبيئة، وأفضل إدارة للتعامل مع النفايات، وأفضل أداء للصحة والسلامة والبيئة فئة البناء/ المشاريع الكبيرة، وأفضل أداء للصحة والسلامة والبيئة فئة للمتعاقدين، وأفضل أداء للصحة والسلامة والبيئة فئة البناء/ المشاريع، وأفضل مبادرة في الصحة والسلامة والبيئة، وأفضل أداء في التعامل مع النفايات فئة المستأجرين، وأفضل أداء في التعامل مع النفايات فئة وكلاء الشحن، وأفضل مندوب/ ممثل للصحة والسلامة والبيئة فئة الأفراد من العملاء.

وأشاد السيد عبدالله حميد الهاملي، نائب الرئيس التنفيذي للدعم المؤسسي في موانئ أبوظبي، بالدعم اللامحدود الذي تحظى به الشركة من جانب القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وتوجيهاتها بضرورة اعتماد أفضل معايير الأمن والسلامة والبيئة في بيئة العمل من أجل سلامة الجميع.

وقال، “حرصت موانئ أبوظبي منذ تأسيسها على تعزيز إجراءات وبرامج الصحة والسلامة والبيئة وفقاً لأعلى المعايير العالمية. ويعتبر حفل توزيع جوائز نيشان التي إنطلقت بدورتها الأولى إحدى هذه المبادرات من جانب موانئ أبوظبي بهدف تكريم المتميزين الذين أسهموا في تعزيز معايير الصحة والسلامة والبيئة طوال العام المنصرم وكان لهم دور مهم في إرساء ثقافة التميز في هذه المجالات الحيوية.”

وخلال الحفل، كرمت موانئ أبوظبي شركاءها الاستراتيجيين وهم: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة النقل، وتدوير (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، والإدارة العامة للدفاع المدني- أبوظبي، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (مكتب التنسيق والإستجابة الوطني – مركز أبوظبي)، والمــركــــز الوطنــي للبحـــث والإنقـــــاذ، والهيئة الوطنية للمواصلات البرية والبحرية، وشركة أبوظبي للصرف الصحي، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة الجرافات البحرية الوطنية، والهيئة الإتحادية للرقابة النووية، وذلك لدورهم الفاعل في تعزيز أداء الشركة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة. وتم منح الفائزين الشهادات ودروع التقدير.

أترك تعليق