جــديد الاخــبــار
#دبي.. أنشطة سياحية متكاملة للعطلات العائلية
14 أبريل 2018

تُقدم دبي باقات كثيرة من الأنشطة السياحية والترفيهية لزوارها، بدءاً من التجوّل عبر معالم المدينة العصرية أو بين الكثبان الرملية في الصحراء، إلى التسوّق في العديد من المراكز العالمية الراقية، فضلاً عن المدينة القديمة الآسرة للخيال التي تعيدك إلى الماضي العريق. كما توفر لك عطل دبي كل ما تحتاجه لإسعاد عائلتك، حيث بإمكان العائلات التمتع بالقيادة عبر الكثبان الرملية في نشاط يستهويه الصغار المغامرون.

وللاستمتاع بتجربة عربية أصيلة، احجز رحلة سفاري في الصحراء بالسيارات الرباعية الدفع التي تتحدّى الكثبان الرملية بالقرب من الجمال والتصوير مع الصقور، فضلاً عن المشي على الرمل في موقع المخيم، بينما تستطيع السيدات تزيين أيديهن بالحناء، مع الاستمتاع بوجبة طعام تقليدية شهية إلى جانب النار وبالعروض الفنية المميزة، فيما تغيب الشمس وتضيء آلاف النجوم في السماء.

أما التسوّق في دبي فهو نشاط آخر مع العائلات المستمتعة بعطلتها في دبي، حيث إنه في «دبي مول»، يوفر الحوض المائي الداخلي وحلبة التزلج ترفيهاً رائعاً مع مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي. كما يزدحم هذا المركز التجاري ببيوت الأزياء العالمية ومنطقة ترفيه للأطفال لذا تشمل الأنشطة جميع أفراد الأسرة. وإلى جانب «المول» يقع أطول مبنى بالعالم، وهو برج خليفة الذي يعرض صوراً بانورامية لدبي من أعلى منارة رؤية في العالم، فيما تقع نافورة دبي أسفل البرج، وهي تضمّ أكبر نظام نافورة راقصة في العالم، إذ ينفث العرض المائي الراقص، المياه حتى ارتفاع 150 متراً، وينتج عن التزامن الرائع بين رقصات الماء المضاء بالألوان المبهجة مع النغمات الموسيقية المتنوعة من أنحاء العالم كافة.

أمّا جزيرة النخلة، فإنها تُعد من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وهي انتصار للإبداع البشري، وتضم العديد من المنتجعات والفنادق مع باقة واسعة من الأنشطة العائلية، كما يمكن التمتع بقضاء اليوم في «وايلد وادي»، مدينة الألعاب المائية الأولى في دبي، للهرب من شمس الصحراء عبر المنزلقات المائية وألعاب الركوب المرحة، فيما يعتبر «ذا بيتش» مقابل «جميرا بيتش ريزيدنس» هو المكان المثالي لمحبي التسوق وتناول الطعام ومشاهدة الأفلام والذهاب إلى الشاطئ في مكانٍ واحد.

ومع أن دبي قد تعرف بتألّق أبراجها الشاهقة، إلا أن خورها كان وسيبقى القلب الحقيقي للمدينة، حيث شكلت مياهه نقطة أساسية لممارسة الأشكال الرئيسة لاقتصاد دبي في ذلك الزمن، أي الغوص بحثاً عن اللآلئ وصيد الأسماك.

إلى ذلك، يمكنك أن تلقي نظرة على ما يخبّئه المستقبل في أكبر مرسى من صنع الإنسان، وهو «مرسى دبي»، بحيث تمتع ناظريك بعدد من أطول المباني السكنية في العالم، فيما تتنزّه على طول الممشى في المرسى. كما يمكنك مشاهدة هذه المناظر من المياه وأنت تُبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

وفي حال كنت ترغب في الحصول على تجربة تجمع بين التقاليد القديمة والرفاهية والفخامة، فإن مدينة جميرا بدبي التي تستوحي تصميمها من قلعة قديمة، هي المكان الأمثل لك.

ربما تبهرك دبي بمشاهدها الخارجية الحديثة، لكن ستجد مباني دبي القديمة لا تقل جمالاً وروعة، إذ يعرض متحف دبي رؤية متعمقة لحياة الإمارة قبل التقدم العمراني، بينما تقدم الأسواق التقليدية للمدينة فرصة رائعة للمساومة على الأسعار.

إن دبي تزخر بالكنوز التاريخية، والمتاحف والمناطق الأثرية التي تأخذك في رحلة إلى الماضي، وما عليك إلا أن تتجوّل بين المعالم والاستمتاع بثقافة المدينة النابضة بالحياة في حي الفهيدي التاريخي، حيث تتعايش مئات السنين من التاريخ والعراقة بسحر وروعة مع أسلوب العمارة المذهل.

ومن تجارب الصحراء إلى الرحلات المائية على طول خور دبي في العبرة أو «التاكسي المائي»، تنتظر ثقافة المدينة الفريدة من يكتشفها. أما «سفاري دبي» تنتشر على مساحة من الأرض تقدر بـ12 مليون قدم مربعة، وتضم مرافق السفاري أربع قرى، هي: العربية، والآسيوية، والإفريقية، و«قرية السفاري» المفتوحة، كما يتضمن المشروع الفريد من نوعه على مستوى المنطقة، «منطقة الوادي» المحاذية للقرية الإفريقية، التي توفر لزوّار الحديقة جواً آمناً ومريحاً، وتمنحهم الفرصة للاستمتاع بنزهة عائلية ممتعة على المسطحات الخضراء.

ويقصد «آي إم جي عالم من المغامرات» الواجهة الترفيهيّة الأكبر بالعالم «آي إم جي» آلاف العائلات كأضخم مشروع ترفيهي مغلق ومكيّف، ويضم هذا المشروع أربع وجهات ملأى بالمغامرات تناسب جميع أفراد الأسرة، في حين أصبحت دبي وجهة ترفيه حقيقية، وذلك بفضل مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» مع مدن الملاهي الضخمة على غرار «موشن غيت» و«بوليوود باركس» و«ليغو لاند».

أترك تعليق