جــديد الاخــبــار
مستلزمات مهمة للسفر برفقة الأطفال
07 أبريل 2018

تستثمر شركات الطيران في العديد من الخدمات التي تسهل سفر العائلات، وتجعلها تجربة ممتعة، باعتبار أن هذه الشركات تحرص على زيادة معايير الولاء لدى الأسر، فهي توفر العديد من الحلول الترفيهية للأطفال في الأجواء، إلا أن معظم الناقلات الجوية تنصح المسافرين برفقة الأطفال بإجراء ترتيبات مسبقة، لجعل تجربة السفر أسهل، من خلال جلب بعض الألعاب، أو الكتب، أو الدمى الصغيرة، لتبقيه منشغلاً أثناء الرحلة، أو وجبة طعام إضافية للطفل في حالة حدوث تأخيرات غير متوقعة، فضلاً عن مناديل مبللة للتنظيف.

كما تنصح الناقلات الجوية الأسر بجلب بعض أنواع الحلويات المحببة للأطفال، لمضغها أثناء الإقلاع والهبوط، ومساعدتهم في تصفية آذانهم مع تغيرات ضغط الهواء، فضلاً عن البطانية، أو الدمية المحببة للطفل، والحليب الخاص بالطفل الرضيع وطعامه المفضل، وطقم ملابس إضافي لكل طفل.

وتشدد شركات الطيران على أهمية التأكد من طلب الوجبة والمقعد الذي تفضله، والمساعدة التي تحتاج إليها في السفر مع الرضع، لأن ذلك يساعد الشركات في تقديم خدمات أفضل، كما أنه من الضروري إبلاغ موظفي الحجز بكل تلك الطلبات عند إجراء الحجز.

كما توجد غرف للأطفال في مناطق مخصصة بالمطار يمكن الاطلاع عليها، سواء بالاتصال أو تصفح الموقع الشبكي للمطار، وهي خاصة بالأعضاء وضيوفهم، فيما يقدم جزء من شركات الطيران للرضع والأطفال الصغار على جميع الرحلات مستلزمات النظافة مع مناديل مبللة، و«عضاضة» للأسنان، وبطانيات للسرير، إلا أنه يفضل أثناء حجز التذكرة إيضاح كل البيانات الخاصة بالسفر برفقة الأطفال، حتى تكون شركة الطيران على استعداد للتعامل مع ذلك. كما أنه إذا كنت تحتاج إلى أدوية خاصة، فيجب أن تحمل مذكرة العلاج التي أصدرها لك الطبيب، إذ تختلف القوانين باختلاف البلدان، في ما يخص حيازة واستيراد الأدوية، الصادرة بها مذكرات علاجية من الطبيب.

أترك تعليق