جــديد الاخــبــار
انطلاق بطولة موانئ #أبوظبي الثالثة للشركاء لخماسيات كرة القدم
11 فبراير 2018

انطلقت على ملعب كرة القدم بميناء زايد بطولة موانئ أبوظبي الثالثة للشركاء الاستراتيجيين لخماسيات كرة القدم بالتعاون مع ميكو للخدمات اللوجستية، والتي تستمر لفترة ثلاثة أسابيع. وبدأت البطولة بمبارة بكرة القدم بين فريقي ميكو للخدمات اللوجستية ودائرة الثقافة والسياحة.

وتشهد البطولة مشاركة 18 فريقاً وأكثر من 180 لاعباً يمثلون قطاعات مختلفة مثل القطاع البحري والاعلام والإنشاءات والخدمات اللوجستية إضافة إلى عدد من المؤسسات الحكومية. وتعد البطولة جزءاً من استراتيجية موانئ أبوظبي لتعزيز السعادة والمفاهيم الايجابية والتفاعل مع العملاء والشركاء والمجتمع من خلال بث روح التنافس.

وعبّر السيد/ حمد الشبيبي ، رئيس اللجنة المنظمة من موانئ أبوظبي، عن امتنانه لتفاعل الشركاء وحرصهم على المشاركة بالبطولة والتفاعل معها. وقال، “نتوقع أن تحفل البطولة بالكثير من روح المنافسة وتسهم في تعزيز الروح الرياضية وتوطيد العلاقات ما بين الجهات المتبارية. أتمنى لجميع الفرق واللاعبين حظاً طيباً.”

وقد قامت موانئ أبوظبي بإجراء القرعة لتوزيع الفرق المشاركة على أربع مجموعات وذلك تماشياً مع لوائح الاتحاد الدولي لخماسيات كرة القدم وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وتضم المجموعة الأولى خمسة فرق: موانئ أبوظبي (أ)، و إي أل اي هيفي ليفت الشرق الأوسط المحدودة، وأبوظبي لبناء السفن، وقسم الموانئ البحرية – منفذ ومركز ميناء زايد، إضافة إلى بلدية مدينة أبوظبي. وتضم المجموعة الثانية أربعة فرق: موانئ أبوظبي (ب)، وأبوظبي للزيوت النباتية، ودائرة التنمية الاقتصادية، وأبوظبي للاعلام. أما المجموعة الثالثة فتتألف من أربعة فرق هي: جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الإمارات للطاقة النووية، ومطارات أبوظبي، ومرافئ أبوظبي، بينما ضمت المجموعة الرابعة الأخيرة خمسة فرق: ميكو للخدمات اللوجستية،

الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود و المناطق الحرة، وسكاي نيوز عربية، وفرج بن حموده للسيارات إضافة إلى دائرة الثقافة والسياحة.

وقال الكابتن عبدالرحمن صمرين الرئيس التنفيذي لشركة ميكو للخدمات اللوجستية، “نحن فخورون للمشاركة مع موانئ أبوظبي في دعم هذه البطولة، حيث تمثل فرصة مميزة لمجتمع الأعمال في موانئ أبوظبي للاجتماع والتنافس بروح رياضية وتعزيز الشراكات.”

هذا، ويستضيف ملعب البطولة بميناء زايد 4-5 مباريات كل يوم، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع. وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري، حيث تستغرق كل مباراة 20 دقيقة موزعة على شوطين. وسيتأهل من كل مجموعة فريقان حصدا العدد الأكبر من النقاط إلى دور الثمانية، وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب. وستتأهل أربعة فرق لخوض مبارتين لتحديد الفريقين اللذين يلعبان المباراة النهائية في 26 فبراير، بينما يتبارى الفريقان الخاسران على المركز الثالث والرابع.

وفي ختام البطولة، سيتم توزيع عدد من الجوائز القيمة على الفرق الثلاثة الأولى. وتتضمن قائمة الجوائز الأخرى التي ستقدم في نهاية البطولة على جائزة “أفضل لاعب في البطولة”، و”أفضل حارس مرمى في البطولة”، إضافة إلى جائزة “الفريق المثالي”.

أترك تعليق

أخبار متنوعة