جــديد الاخــبــار
كم بلغت كلفة الوزن الزائد لحقائب المسافرين بأمريكا خلال شهرين فقط؟
18 ديسمبر 2017

جنت شركات الطيران الكثير من الأموال من الوزن الزائد لحقائب المسافرين بالفترة الأخيرة.

إذ أعلنت وزارة النقل الأمريكية، الإثنين، بأنه تم تحصيل 1.2 مليار دولار في الفترة ما بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول، في رقم قياسي ارتفع بنسبة 10 في المائة من العام الماضي.

وقد اعتبر هذا الرقم قياسياً للعام الماضي أيضاً، إذ حصّل 1.18 مليار دولار في الربع الماضي بالفترة ما بين إبريل/نيسان ويونيو/حزيران.

أجهزة خفيفة قد تسهّل حياة مسافري الأعمال

وقد يعود أحد الأسباب لهذا الإرتفاع لازدياد أسعار التذاكر للدرجة الاقتصادية، وفقاً لما ذكره المسؤول الإداري السابق لشركة طيران ومدير تحرير موقع السفر “Crankyflier.com”، بريت سنايدر.

فالمسافرون عبر الدرجة الاقتصادية الأساسية لا يتاح لهم في العادة استخدام الخزائن العلوية بمقصورة المسافرين، فإن اكتشف المسافر بأن حقيبته قد لا تتسع في هذه الخزائن يطلب منه المطار وضعها بمقصورة شحن الأمتعة ما قد يضيف غرامة لزيادة الوزن.

هذه المنتجعات سلاحك الوحيد لمكافحة تعب السفر

وقد أعلنت كل من شركتي “أميريكان إيرلاينز” و”يونايتيد” التذاكر الاقتصادية الأساسية العام الماضي، والتي تعد أرخص من التذاكر العادية، لكنها تسمح للركاب بحمل غرض شخصي صغير واحد على متن مقصورة المسافرين.

وإضافة لذلك رتفع عدد المسافرين بشكل عام وذلك بفضل تحسن الوضع الاقتصادي وانخفاض كلفة التذاكر بشكل عام، وقد ارتفع عدد المسافرين عبر الشركات الأمريكية في الفترة ما بين يناير/كانون ثاني وأغسطس/آب بنسبة 3 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، وفقاً للبيانات التي ذكرتها وزارة النقل الأمريكية.

أترك تعليق